الوداد ملك أفريقيا الجديد.. المغرب يسهر حتى الصباح احتفالاً بـ"الأميرة الأفريقية".. الملك محمد السادس يهنئ الفريق.. عموتة أول مدرب مغربى يتوج بدورى الأبطال.. و"وداد الأمة" يواجه باتشوكا فى مونديال الأندية

الأحد، 05 نوفمبر 2017 11:46 ص
الوداد ملك أفريقيا الجديد.. المغرب يسهر حتى الصباح احتفالاً بـ"الأميرة الأفريقية".. الملك محمد السادس يهنئ الفريق.. عموتة أول مدرب مغربى يتوج بدورى الأبطال.. و"وداد الأمة" يواجه باتشوكا فى مونديال الأندية الوداد المغربى بطل دورى أبطال أفريقيا 2017
كتب: مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت جماهير الوداد البيضاوى المغربى بالحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، فى مختلف شوارع المدن المغربية حتى الساعات الأولى من صباح أمس، الأحد، واكتظت الشوارع والميادين بعشرات الآلاف من جماهير "وداد الأمة"، حاملين الأعلام الحمراء، وسط هتافات لحسين عموتة المدير الفنى للفريق وكافة اللاعبين.

احتفالات جماهير الوداد المغربي بالحصول على اللقب الافريقي
احتفالات جماهير الوداد المغربي بالحصول على اللقب الافريقي

وتوج الوداد البيضاوى المغربى بطلاً لمسابقة دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ نسخة 1992، بعدما تفوق على الأهلى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 1، ليضرب موعداً مع باتشوكا المكسيكى فى الدور ربع النهائى كأس العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات الشهر المقبل.

أرقام الوداد المغربى القياسية بعد التتويج بلقب دورى الأبطال

ويعد الوداد البيضاوى ثالث فريق مغربى يحظى بشرف المشاركة فى مونديال الأندية، بعد الرجاء البيضاوى فى نسختى 2000 و2013، والمغرب التطوانى فى نسخة 2014.

احتفالات جماهير الوداد المغربي
احتفالات جماهير الوداد المغربي

يأتى هذا فى الوقت الذى لم يتذوق فيه الوداد المغربى مرارة الهزيمة أى مباراة بدورى أبطال أفريقيا على ملعبه منذ لقاء الأهلى بدور المجموعات العام الماضى بهدف رامى ربيعة، وعلى مدار 9 مباريات، كما سجل الوداد 14 هدفًا فى دورى الأبطال هذا الموسم، واستقبل 7 أهداف فقط.

الملك والاتحاد المغربى يهنئان الوداد

وحرص الملك محمد السادس على تهنئة نادى الوداد البيضاوى بحصوله على لقب دورى أبطال أفريقيا فى مكالمة هاتفية مع المدرب حسين عموتة، وقائد الفريق إبراهيم النقاش، مؤكداً أن تتويج الوداد مصدر فخر للكرة المغربية.

الوداد بطل دوري ابطال افريقيا 2017
الوداد بطل دورى أبطال أفريقيا 2017

كما حرص الاتحاد المغربى لكرة القدم على توجيه التهنئة إلى نادى الوداد البيضاوى بمناسبة التتويج باللقب القارى، فى بيان رسمى جاء فيه، "يتقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزى لقجع، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديرى، بتهنئة نادى الوداد الرياضي، بعد فوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا، إثر فوزه بنتيجة هدف لصفر فى مباراة الإياب التى جمعته بفريق الأهلى المصري، مساء السبت بالمركب الرياضى محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء".

عموتة يصنع التاريخ مع الوداد

فى ذات الصدد، حقق حسين عموتة إنجازاً تاريخياً بعدما قاد الوداد البيضاوى للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا، حيث بات أول مدرب مغربى فى التاريخ يحصد لقب البطولة، كما أصبح أول مدرب مغربى يفوز بلقبين على الصعيد الأفريقى مع فريقين مختلفين، بعدما سبق وتوج بطلاً لكأس الكونفدرالية مع الفتح الرباطى المغربى.

جماهير الوداد المغربي تحتفل باللقب
جماهير الوداد المغربي تحتفل باللقب

من جانبه، أبدى حسين عموتة، المدير الفنى لنادى الوداد، سعادته الغامرة بالحصول على اللقب الأفريقي، معرباً عن أمله فى أن تكتمل هذه الفرحة بصعود منتخب المغرب إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل أمام كوت ديفوار فى المباراة التى تجمعهما الأسبوع المقبل بمدينة "أبيدجان" الإيفوارية.

وشدد عموتة على أن فريق الوداد استحق الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا عن جدارة، بعدما نجح فى الإطاحة بالعديد من الأندية ذات الوزن الثقيل على مدار مشواره فى البطولة، أبرزها صن داونز الجنوب أفريقى بطل نسخة 2016 واتحاد العاصمة الجزائرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة