منتدى شباب العالم ينطلق غدًا برسائل السلام تحت رعاية الرئيس.. شرم الشيخ تستضيف 3 آلاف وافد.. جلسات عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحوار الأديان.. ونواب: رسالة للغرب باستقرار مصر وفرصة للترويج السياحى

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 12:01 ص
منتدى شباب العالم ينطلق غدًا برسائل السلام تحت رعاية الرئيس.. شرم الشيخ تستضيف 3 آلاف وافد.. جلسات عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحوار الأديان.. ونواب: رسالة للغرب باستقرار مصر وفرصة للترويج السياحى منتدى شباب العالم - النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق منتدى شباب العالم، غدًا السبت فى الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3 آلاف ضيف، ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا، سياسية واقتصادية وثقافية، والتحديات العالمية التى تؤثر وتتأثر بالشباب.

 

وسيشهد المنتدى مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطنى، مع تحقيق التوازن الجغرافى والتكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة والتمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات، ويمثل المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه.

 

وأدرجت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ضمن أجندتها موضوع العام الذى تبناه الاتحاد الأفريقى خلال قمته الأخيرة، بعنوان "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب"، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية للشباب"، ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش.

 

مصطفى بكرى: منتدى شباب العالم يسعى لإيجاد قواسم مشتركة بين شباب العالم

 

من جانبه؛ أكد النائب مصطفى بكرى، أن منتدى شباب العالم يستهدف إيجاد قواسم مشتركة بين شباب العالم لمواجهة التحديات التى تعترضهم، ومواجهة الظواهر التى تسعى إلى تقويض الدول الوطنية فى الكثير من بلاد العالم.

 

وأشار "بكرى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن المحاور التى يتضمنها المنتدى تستهدف التوافق على أرضية مشتركة للوصول إلى حلول للمشاكل المزمنة، وفى مقدمتها قضايا الشباب، كما أنه سيكون هناك نقل للواقع المصرى طوال الفترة الماضية للعالم، وتأكيد أن هذا المنتدى رسالة للعالم بأن مصر أرض الأمان والسلام ورفض الإقصاء.

مصطفى بكري

طارق الخولى: منتدى شباب العالم يعكس رسائل عدة للسياحة والاستثمار

 

فيما أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أنه تلقى دعوة للمشاركة فى المنتدى بصفته عضوًا بلجنة العفو الرئاسى، وأن هناك تطلعات كثيرة ستكون هذه المرة بصبغة دولية وعالمية، فالمنتدى العالمى للشباب ستشارك فيه طوائف متعددة من الشباب على مستوى دول العالم.

 

وأضاف "الخولى"، أن المنتدى هو فكرة براقة للحوار الذى يعد الأسمى للتواصل بين الشعوب، لإيجاد أفضل حلول للتحديات الراهنة، كما أنه يبعث برسالة إرساء السلام، فاليوم ومن خلال هذا المنتدى مصر تجمع جيلاً من الشباب لمواجهة آثار الماضى فيما يتعلق بالصراعات والحروب التى يشهدها العالم الآن.

 

وأوضح "الخولى" أن المنتدى يقوم على محور فكرى وهو مواجهة الدول الداعمة للإرهاب، بالإضافة إلى استفادة أخرى متعلقة بالسياحة نتيجة وجود شخصيات مؤثرة فى مجتمعاتها قد تسهم فى الترويج السياحى، ورسالة أخرى للاستثمار، فجزء من مناقشات هذه الندوة يتطرق للاقتصاد لعالمى ونقل الخبرات بين التجارب الشبابية، وستكون هناك مناقشة لقضايا رئيسية محل اهتمام إقليمى وعالمى مثل الهجرة غير الشرعية، وملف اللاجئين وتجديد الخطاب الدينى.

طارق الخولي

"حماة الوطن": نروج لمبادئ منتدى شباب العالم فى حوارات تبادلية مع الوفود الأجنبية

 

اللواء محمد الغباشى، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أشار إلى أن الحزب تلقى دعوة للمشاركة فى منتدى شباب العالم، وأن الدولة تتبنى رؤية خلال منتدى شباب العالم للأفكار التى من المقرر ترويجها لتعريف الوفود القادمة لمصر بشأنها.

 

وقال "الغباشى" إن الدولة تفتح ذراعيها لكل الجنسيات، ولنبذ العنف من خلال نشر وتعريف البرنامج السياحى للدولة، وبعث برسالة سلام تسعى الدولة لنشرها من خلال هذا المنتدى، والتعريف بفرص التنمية والاستثمار فى مصر.

 

"المصريين الأحرار" يعقد لقاءات مع الوفود الأجنبية المشاركة فى المنتدى

 

ومن جانبه أكد أحمد مشعل، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يستعد بمجموعة من الملفات لمنتدى شباب العالم وسيتواصل مع الوفود القادمة من الخارج لتوضيح الوضع السياسى والأمنى فى مصر، وما تخطط له من مراحل عدة تؤكد الاستقرار السياسى، وإبراز دور مصر فى الوضع الإقليمى، وما نجحت فيه من إتمام مصالحات عربية بينها حماس وفتح.

 

وتابع أن الحزب يعمل على طرح عدة محاور خلال المنتدى فيما يخص حوار  الأديان، وحروب الجيل الرابع، وإعادة الإعمار، فضلاً عن ما أعده الحزب من آليات لمواجهة العنف ضد المرأة، بجانب الاعتماد على مواجهة التطرف عن طريق حماية الأمن الفكرى، والتى تعنى حماية الهوية المصرية ضد الأفكار الدخيلة، بإدماج منظمات المجتمع المدنى.

 

مارجريت عازر: رسالة للترويج السياحى بين دول العالم

 

النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قالت إن منتدى شباب العالم سيوجه رسالة للعالم بأن مصر آمنة للمساهمة فى الترويج السياحى وتبادل الثقافات والخبرات بين شباب العالم.

 

وأشارت مارجريت عازر إلى أن بفتح الحوار بين مصر وبين شباب العالم؛ سيسهم ذلك فى تبادل الخبرات والثقافات المختلفة.

مارجريت عاز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة