وكيل تموين بورسعيد: نتحمل فرق أسعار الدواجن لبيعها بأسعار تعاونية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:57 م
وكيل تموين بورسعيد: نتحمل فرق أسعار الدواجن لبيعها بأسعار تعاونية ناصر ثابت وكيل وزارة التموين
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناصرثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بأن هناك متابعة ودراسة متأنية لزيادة المعروض من السلع الغذائية واللحوم والدواجن للحفاظ على الأسعار والمعدلات الطبيعية لها بما يؤدى فى النهاية إلى توفير كافة إحتياجات المواطنين .

لافتا بأنه يسعى بطرح السلع بأسعار معتدلة بجانب المساعى لمتابعة نقل اللحوم من المجزر بواسائل تحفظها من التلوث و عرضها بطريقة حضارية وتغطيتها حفاظا على الصحة العامة .

وقال ثابت بأنه تم خلال يناير وحتى أكتوبر الحالى توفير 50 ألف طن لحوم برازيلية تباع بـ60 جنية للكليو و60 طن لحوم برازيلى وأكرانى و15 طن لحوم سودانى و25 طن بط مزارع مجمد تم توزيعها حسب إحتياجات كل جمعية إستهلاكية .

وأضاف ثابت أن لدينا 8 مجمعات تتمثل فى النور بشارع طرح البحر وجمعية مصطفى كامل وقناة السويس بمساكن التنمية الحضارية والعبور وقناة السويس ببورفؤاد وأسوان بشارع النصر ببورسعيد بحى المناخ وكلها تطرح السلع بأسعار تعاونية بأقل من الأسواق بنسبة تصل من 30 لـ40%.

وأكد أن الدكتور على مصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر تعليمات ببيع الدواجن بـ29 للكيلو بدلا من 31 جنيها على أن تتحمل الوزارة فرق الأسعار للتيسير على المواطنين وحرص الوزارة لدعم السلع الاسترتيجية التى يحتاجها المواطن.

وتابع أن هناك مجهود مبذول من قبل الدولة لتوفير البدائل لزيادة المعروض من اللحوم الحمراء لمواجهة ارتفاع  أسعار اللحوم البلدية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومشروع تربية الماشية بالقابوطى وخاصة فى المناسبات كعيد الأضحى، حيث استطعنا توفير اللحوم الحية بسعر 90 جنيها للكيلو المشفى للمستهلك من خلال 5 منافذ بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد.

وأشار ثابت أن مساهمة الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة نجحت لمواجهة زيادة الاستهلاك من اللحوم والسلع الأساسية بصفة يومية فى جميع الجمعيات التابعة لمجمعات"النيل" كالسكر والأرز والزيت ولحوم سودانى طازجة وبرازيلى ودواجن مجمدة ولحوم ضانى وغيرها من المنتجات المطروحة لتوازن الأسعار.

ومن جهة أخرى أكد ثابت بأن الأسواق تشهد بصفة يومية تكثيف الحملات التموينية بالتعاون مع مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية وإدارة التفتيش البيطرى لمتابعة اللحوم والمصنعات المعروضة، للتأكد من مدى صلاحياتها للاستهلاك الآدمى بالإضافة لمراقبة الأسعار والأوزان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة