قطريليكس: 140 مليون ريال خسائر بنك قطر الأول خلال 9 أشهر

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:17 م
قطريليكس: 140 مليون ريال خسائر بنك قطر الأول خلال 9 أشهر أمير قطر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع "قطريليكس"، وهى منصة متخصصة فى تحليل ونشر المواد، التى تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب، عن تسجيل بنك قطر الأول والمدرج فى بورصة قطر صافى خسائر بقيمة 139.6 مليون ريال خلال تسعة أشهر من العام الجارى، ومقارنة بأرباح بلغت 3.4 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق.

 

وأضاف الموقع عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر":"كما بلغت خسارة السهم 0.70 ريال خلال تسعة أشهر، مقابل عائد بـ0.02 ريال لنفس الفترة من العام الماضى".

 

وعلى أساس فصلى، فقد تراجعت خسائر البنك إلى 63 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجارى، مقابل خسائر بلغت نحو 270 مليون ريال للربع الثالث من العام 2016.

 

وأدت أزمة قطر الاقتصادية، التى تتفاقم منذ بدء المقاطعة، إلى قيام الحكومة القطرية بضخ ودائع فى بنوك البلاد بلغت 6.9 مليارات دولار فى يوليو و10.9 مليارات دولار فى يونيو الماضيين، وفى الوقت الذى بدأت فيه البنوك من الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) فى سحب الودائع من قطر.

 

فقبل ​​الأزمة، شكلت ودائع العملاء فى الخارج ما يقرب من ربع إجمالى تمويل الودائع فى القطاع المصرفى، إلا أن ذلك انخفض إلى ما يقدر بنحو 18-19 %، وفقا لوكالة فيتش للتصنيف.

قطريليكس
قطريليكس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة