أصغر مخترع فى الغربية لـ"اليوم السابع": مشروعى هو حل لمشكلة الطاقة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 05:00 ص
أصغر مخترع فى الغربية لـ"اليوم السابع": مشروعى هو حل لمشكلة الطاقة الطالب عبد الله مطر
الغربيه - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبدالله جمال محمد مطر ابن مدينة زفتى، بمحافظة الغربية، يبلغ من العمر 15 عاما طالب فى الصف الأول الثانوى بمدرسة كشك الثانوية باحث علمى ومخترع .

يروى عبد الله مشروعه فى الطاقة لـ"اليوم السابع" قائلا: مشروعى هو حل مشكلة الكهرباء على مستوى العالم عن طريق الاستفادة من الطاقة المهدرة فى شركات تكرير البترول وهذا المشروع يوفر على الدوله المليارات التى تنفقها على شركات توليد الكهرباء .

وأضاف عبد الله أن هذا المشروع حصل على، مركز أول على مستوى محافظتى القاهره والجيزة فى مجال علوم الأرض والبيئة بمسابقة ابن الهيثم للأبحاث والأفكار العلمية التابعة للمراكز الاستكشافية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ثم بعدها تم ترشيحى لتمثيل المراكز الاستكشافية التعليمية بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار ٢٠١٧ الذى أقيم بالقلعة بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف شيحى وزير التعليم العالى، محمود صقر وزير البحث العلمى.

كما تم ترشيحى لمقابلة اللواء مصطفى عبدالوهاب مدير الكلية الفنية العسكريه وقمت بعرض مشروعى أمامه، وأهدانى درع الكلية الفنية العسكرية وبعض الهدايا التذكارية.

وأضاف أنه حصل على مركز أول على مستوى جامعة سوهاج كلية علوم، وحصل على مركز أول على مستوى محافظة المنيا كلية هندسة فى مسابقة minia creaitve بحضور رئيس جامعة المنيا وعميد كلية هندسة.

وأضاف أنه تم استدعاؤه لتمثيل مصر فى مشروعه بدولة اندونسيا، كما دعيت لتمثيل مصر فالمؤتمر الدولى للابتكار الذى سيقام فى شهر ٢ بدولة الإمارات الشقيقة، كما أنه عضو فى نقابة المخترعين ومؤسسة مصر بتكبر ومؤسسة أولادها سندها .

 

  أثناء تكريمه من مدير إدارة المركبات
أثناء تكريمه من مدير إدارة المركبات

 

  بمعرض إنتل بالاسكندريه
بمعرض إنتل بالإسكندرية

 

 عبد الله جمال مطر
عبد الله جمال مطر

 

 شهادة حصوله على سفير الابتكار والإبداع
شهادة حصوله على سفير الابتكار والإبداع

 

 معرض مصر الدولى للإبداع والابتكار بالأقصر
معرض مصر الدولى للإبداع والابتكار بالأقصر

 

 ميداليه ذهبيه
 
الطالب المخترع عبد الله
 
1
عبدالله بمعرض مصر الدولى للعلوم والتكنولوجيا

 

3
الميدلية الذهبية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة