حالة الطقس اليوم الأحد 29/10/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 29/10/2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم الأحد  طقس معتدل نهارا على معظم أنحاء الجمهورية لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وتكون مثيرة للأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم  الأحد  طقس معتدل نهارا على معظم أنحاء الجمهورية لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى أخره وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وتكون مثيرة للأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: ترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 1-2 درجة مئوية، وتسود أجواء خريفية مائلة للبرودة فى مختلف المناطق مع ظهور السحب المنخفضة فى أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً فى بعض المناطق الصحراوية.

فى خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة نسبيا فى عموم المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا فوق الجبال.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة