الصحف الأردنية: رئيس الوزراء الأردنى المكلف يواصل مشاورات تشكيل الحكومة.. والملك الأردنى: الإصلاح الاقتصادى لن يصل مداه من دون الإصلاح السياسى.. والملك الأردنى يتلقى اتصالاً هاتفياً من هيلارى كلينتون

الجمعة، 04 فبراير 2011 11:50 ص
الصحف الأردنية: رئيس الوزراء الأردنى المكلف يواصل مشاورات تشكيل الحكومة.. والملك الأردنى: الإصلاح الاقتصادى لن يصل مداه من دون الإصلاح السياسى.. والملك الأردنى يتلقى اتصالاً هاتفياً من هيلارى كلينتون الملك عبدالله الثانى
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيفة الغد الأردنية:
الملك الأردنى: الإصلاح الاقتصادى لن يصل مداه من دون الإصلاح السياسى

أكد الملك عبدالله الثانى، أن الإصلاح الاقتصادى، الذى يجب أن يستمر لضمان العيش الأفضل لجميع المواطنين، لن يصل مداه المطلوب من دون الإصلاح السياسى.

وشدد الملك خلال لقائه وفدًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وحزب جبهة العمل الإسلامى على أهمية أن يعمل الجميع معا من أجل اتخاذ خطوات عملية وفاعلة وملموسة، لتحقيق التقدم اللازم فى عملية الإصلاح السياسى، الذى يزيد من مشاركة المواطنين فى صناعة القرار.

وأكد عبد الله على ضرورة تكاتف جهود الجميع، حكومة وبرلمانا وأحزابا ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل المضى قدمًا فى مسيرة الإصلاح الشامل، الذى يشكل ضرورة حتمية لبناء المستقبل المشرق الذى يستحقه الأردن والأردنيون.

"حقوق الإنسان" يطالب بإصلاحات جوهرية فى السياسات المتعلقة بالحريات العامة
طالب المركز الوطنى لحقوق الإنسان، الحكومة الأردنية، إحداث إصلاحات جوهرية فى التشريعات والسياسات المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، عبر إقرار قانون انتخاب جديد، بحيث يشكل رافعة حقيقية للديمقراطية، ومدخلاً لتحقيق تمثيل شعبى أوسع ويحقق المزيد من العدالة فى توزيع الدوائر الانتخابية وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية.

وشدّد المركز، فى بيان صحفى، على أهمية إطلاق حرية الرأى والتعبير باعتبارها قاطرة الحقوق والحريات جميعاً، واعتماد قوانين جديدة للاجتماعات العامة والأحزاب السياسية والجمعيات والنقابات تنسجم مع الدستور وتتفق مع المعايير الدولية التى التزم بها الأردن، وتعزز الحقوق والحريات العامة.

صحيفة الدستور الأردنية:
الملك الأردنى يتلقى اتصالاً هاتفياً من هيلارى كلينتون


تلقى الملك الأردنى عبدالله الثانى، أمس الخميس، اتصالاً هاتفيا من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون تم خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع فى المنطقة.

الوسط الإسلامى بالأردن يرحب بتكليف البخيت بتشكيل الحكومة
رحب حزب الوسط الإسلامى الأردنى بخطوة الملك عبدالله الثانى تكليف الدكتور معروف البخيت تشكيل حكومة وطنية تجسد توجيهات وتطلعات القيادة الهاشمية، ونبض الشارع الأردنى، لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الحزب فى تصريح صحفى، إن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية كانت نتاج سياسات عشوائية للحكومة السابقة، وأدت إلى قيام الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى للاحتجاج على هذه السياسات البعيدة عن هموم المواطنين، وارتكاب الأخطاء باعتراف صريح من نائب رئيس الوزراء السابق.

وأعلن الحزب مساندته لحكومة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت "لما عرف عنه من رؤية فى انتهاج سياسات إصلاح وخطط عمل تؤدى إلى التخفيف عن المواطنين من الأعباء الاقتصادية، ولما عرف عنه من غيرة على الوطن ومحبة لقائده وحفظ مكتسبات الوطن واستقراره".

صحيفة الرأى:
الملك الأردنى يدعو إلى تكاتف الجميع لتحقيق الإصلاح الشامل

أكد عبد الله الثانى، ملك الأردن، على ضرورة تكاتف جهود الجميع، حكومة وبرلمانا وأحزابا ومؤسسات المجتمع المدنى كل من أجل المضى قدمًا فى مسيرة الإصلاح الشامل، الذى يشكل ضرورة حتمية لبناء المستقبل المشرق الذى يستحقه الأردن والأردنيون.

وشدد الملك، خلال لقائه وفدا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامى، على أهمية أن يعمل الجميع معا من أجل اتخاذ خطوات عملية وفاعلة وملموسة لتحقيق التقدم اللازم فى عملية الإصلاح السياسى، الذى يزيد من مشاركة المواطنين فى صناعة القرار، ولأن الإصلاح الاقتصادى، الذى يجب أن يستمر لضمان العيش الأفضل لجميع المواطنين، لن يصل مداه المطلوب من دون الإصلاح السياسى، الذى أكد عليه جلالته فى كتب التكليف للحكومات المتعاقبة.

رئيس الوزراء الأردنى المكلف يواصل مشاورات تشكيل الحكومة
واصل رئيس الوزراء المكلف الدكتور معروف البخيت مشاوراته طوال يوم أمس الخميس، حول تشكيل الحكومة الجديدة، حيث التقى رئيس مجلس الأعيان طاهر المصرى، وأعضاء المكتب الدائم للمجلس، ورؤساء اللجان فى المجلس.

كما التقى كتلا نيابية وقيادات حزبية ونخباً سياسية، على أن يستكمل مشاوراته خلال يومين. وقال البخيت، خلال لقائه الأعيان، نحن حريصون، مع الفريق الوزارى، على تنفيذ ما جاء فى التوجهات الملكية السامية التى وردت فى كتاب التكليف الملكى السامى، والانفتاح على جميع الأطراف من نواب وأعيان وفعاليات مجتمعية وأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأكد رئيس الوزراء الأردنى المكلف، على أهمية الشراكة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، من أجل التوصل إلى حلول تعالج مختلف التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تواجه الأردن فى هذه المرحلة.

وأعلن رئيس الوزراء المكلف خلال لقاء كتل نيابية، أنه سيعمل على إحالة قانون الاجتماعات العامة إلى مجلس النواب، خلال هذه الدورة البرلمانية لإجراء التعديلات اللازمة عليها ليكون قانونًا عصريًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة