19 بندًا على أجندة اجتماع وزراء النقل العرب برئاسة مصر السبت القادم

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:33 م
19 بندًا على أجندة اجتماع وزراء النقل العرب برئاسة مصر السبت القادم اجتماع وزراء النقل العرب-صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اجتماعات الدورة الـ (30) لمجلس وزراء النقل العرب، والدورة الـ(59) لمكتبه التنفيذى خلال الفترة 21-22 أكتوبر الجارى، فى مدينة الاسكندرية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى (أبو قير)، وتترأس جمهورية مصر العربية هذه الدورة ممثلة فى المهندس هشام عرفات وزير النقل.

 

يتضمن جدول الأعمال المعروض على المجلس (19) بندًا فى كافة موضوعات النقل البرى والبحرى والجوى. ففى مجال النقل البرى يتم مناقشة دراسة حول إنشاء مركز بيئى عربى متخصص بالنقل المستدام وفى مجال النقل البحرى يتم مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها وضع اتفاقية لتنظيم التعاون فى مجال النقل البحرى بين الدول العربية، مناقشة أثر المبادرة الصينية "طريق الحرير" على الدول العربية من منظور متكامل، بالإضافة إلى مناقشة اقتراح إقامة تكتل بحرى عربى.

 

كما يتم مناقشة مشروع تعديل اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوى العربية لعام 1979 وتقرير حول بحث التعامل مع قانون الاتحاد الأوروبى حول المنافسة فى مجال الطيران المدنى، كما يتضمن جدول الأعمال بندًا حول قيام مجلس وزراء النقل العرب بانتخاب إحدى الدول العربية لاستكمال عضوية المكتب التنفيذى للمجلس (ثمانى دول عربية).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة