وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يبحثان تحضيرات القمة بين رئيسا البلدين

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:29 م
وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يبحثان تحضيرات القمة بين رئيسا البلدين دونالد ترامب ومون جيه إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، "كانج كيونج – وا"، اتصالا هاتفيا مع نظيرها الأمريكى، ريكس تيلرسون، لمناقشة الأعمال التحضيرية للقاء القمة المرتقب بين البلدين، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن "كانج"، قالت - خلال المكالمة الهاتفية - إن حكومة سول، ستقوم بالاستعدادات اللازمة للقمة، مع تأكيد ضرورة السعى لإحداث "نقطة تحول" فيما يتعلق بالوضع الأمنى العام فى شبه الجزيرة الكورية، بما فى ذلك الأزمة النووية الكورية الشمالية.

وأشارت الوزارة، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إلى أن تيلرسون، توقع أن تركز القمة على سبل توطيد روابط الصداقة المشتركة والثقة المتبادلة بين البلدين، الأمر الذى يثبت تضامن الولايات المتحدة القوى والتزامها بالدفاع عن حليفتها.

كما اتفق الطرفان على الإبقاء على اتصال وثيق بينهما عبر مختلف القنوات من أجل إجراء مناقشات إضافية خلال القمة، بما فى ذلك مباحثات نائبى وزيرى خارجية البلدين، والتى يجرى التحضير لها فى سول الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى-إن"، مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، الشهر المقبل فى سول، على خلفية تصاعد التوترات بسبب إجراء كوريا الشمالية لاختبارها النووى السادس وإطلاق سلسلة من القذائف الباليستية الشهر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة