موجز أخبار الـ6..مسجد وكنيسة على مساحة 126 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الـ6..مسجد وكنيسة على مساحة 126 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة المسجد والكنيسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تدشين الرئيس السيسي للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة وإعلان إنشاء مسجد وكنيسة على مساحة 120 ألف متر، بالإضافة إلى اختيار مجلة فرانس فوتبول لنجم المنتخب المصرى محمد صلاح ضمن افضل 11 لاعبا فى العالم.
 
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
 
حذرت وزارة المالية فى منشور رسمى لها من استخدام الشيكات الورقية نهائيا، وذلك فى إطار جهود الوزارة فى تنفيذ توجه الدولة إلى النظم الإلكترونية والمالية والمحاسبية، إعمالا لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات.
 
 
 
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعمال البناء بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واستمع إلى شرح حول سير أعمال البناء بالحى السكنى.
 
 
 
 
 
لا شك أن إنشاء مشروع العاصمة الإدارية، الذى يعد حلم مصر المستقبل له أهداف عديدة تسعى الدولة لتحقيقها، وتتمثل فى 7 أهداف رئيسية وهى.
 
 
 
 
 
 
أكد المشاركون فى مؤتمر "نتائج مشروع التنمية الزراعية المستدامة بالساحل الشمالى الغربى"، والتى نظمها المركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة "أكساد" التابع لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء، أن التغيرات المناخية تهدد الموارد المائية العربية خلال السنوات القادمة، وتؤثر على خطط الدول فى التوسع الأفقى، مؤكدين أهمية تنفيذ برامج عاجلة لحصاد الأمطار ورفع كفاءة الرى وتقليل الفاقد منها خلال مراحل الإنتاج الزراعى.
 
 
 
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانبه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واستمع إلى شرح حول سير العمل بالحى السكى من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق.
 
 
 
 
يترأس الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، وفد البرلمان المشارك فى الدورة 137 للاتحاد البرلمانى الدولى، التى تستضيفها مدينة "سانت بطرسبرج" الروسية تحت عنوان "تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق"، فى الفترة من 14 لـ18 أكتوبر 2017.
 
 
 
 
 
 
 
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوبرى محمد بن زايد الشمالى بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن معدلات التنفيذ وسير العمل بكبارى وأنفاق العاصمة الجديدة.
 
 
 
 
 
 
 
يستعد الجمهور المصرى للمشاركة فى تشجيع المنتخب بنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن طرق وخطوات السفر إلى موسكو لمشاهدة المباريات هناك‪.
 
 
 
 
 
 
 
فى إطار حرصه المستمر على تصدير الشباب للمشهد، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من الشباب والفتيات لوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، واكتفى الرئيس السيسى بالوقوف إلى جانب الشباب لحظة وضع حجر الأساس الأول.
 
 
 
 
عقد قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية اللجان اللازمة لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، وذلك استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (427/2017) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر.
 
 
 
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على أول صور للوحدات السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء من تشطيبها بالكامل.
 
 
 
 
 
 
وجهت نيابة العمرانية بإشراف المستشار أحمد الأبرق المحامى العام الأول لنيابات العمرانية تهمة الابتزاز واستغلال النفوذ لى هيثم.م" سكرتير مكتب نائب محافظ الجيزة؛ وذلك عقب طلبه رشوة جنسية من أحد السيدات لتسهيل إجراءات إدارية، وما زالت التحقيقات مستمرة مع المتهم.
 
 
 
 
 
 
 
استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، والمتابعة والإصلاح الإدارى، حجم الاستثمارات فى المشروعات الجديدة منذ يوليو 2014 حتى يوليو 2017، مؤكدة أنها سجلت حجما غير مسبوق، وكان تأثيرها على الاقتصاد القومى ومعدلات نموه إيجابيا للغاية.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن تكلفة تنفيذ الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بلغت 14 مليار جنيه.
 
 
 
 
 
 أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مشاركته فى الاحتفال بوضع حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة الإدارية الجديدة أول مشروع يتم تنفيذه في وقت قياسى، طبقاً لتنفيذ توجيهات الرئيس، لتنفيذ المشروعات التنموية والعمرانية المختلفة بأعلى جودة وبأقل تكلفة وفى أسرع وقت ممكن، موضحا أن التاريخ سينصفنا، وسيذكرنا الأحفاد بما حققناه من طفرة عقارية فى وقت قياسى.
 
 
 
 
 
بدأ منذ قليل الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فى اجتماع تعارفى بين أعضاء اللجنة ومطروح على جدول أعماله موضوعين هما اختيار رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة وإرسال 3 ترشيحات لرئيس الجمهورية ليختار منهم مرشح ويصدر قرار جمهورى بتسميته.
 
 
 
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين من ضبط "عادل.ع" مقيم بلبيس، و"السيد.ع" بحوزتهما بعض القطع الأثرية فى السيارة رقم 3176 رع ط المملوكة لنجل الأول .
 
 
 
 
 
 
تواصل حركتا فتح حماس جلسات الحوار الفلسطينى فى القاهرة لإتمام ملف المصالحة بينهم وإنهاء الإنقسام، ونقدم لكم فى التقرير التالى كل ما تريد معرفته عن الإنقسام الفلسطينى ومراحله المختلفة.
 
 
 
 
 
 
اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي في التشكيلة المثالية في التوقف الأخير بتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا بمختلف القارات.
 
 
 
 
 
قرر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، بالتنسيق مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، إقامة مباريات دور الـ32 ببطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين، حتى يخوض المنتخب الوطنى مباراة ودية قبل السفر إلى غانا لمواجهتها فى الجولة الأخيرة بتصفيات المونديال.
 
 
 
 
 
 
يُجري محمود طاهر رئيس النادى الاهلى اتصالات ومفاوضات مع مسئولي وزارة الداخلية من أجل زيادة عدد الجمهور في مباراة النجم الساحلى لأكثر من 40 ألف مُشجع.
 
 
 
 
 
 
كشف أسامة نبيه مدرب منتخب مصر، أن الجهاز الفني للفراعنة يناقش ضم 5 أو 6 لاعبين جدد خلال الفترة القادمة بعضهم انضم من قبل للمنتخب، مثل وليد سليمان وباسم مرسي لاعبي الأهلي والزمالك على الترتيب، وعمرو مرعي لاعب النجم الساحلي.
 
 
 
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقا على ما يتعلق بتجهيزات نقل الحكومة من مقرها فى وسط القاهرة إلى مقراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة: "عايز أوضح للمصرين إننا مش بننقل ولا بنعزّل لا، إحنا لازم ننتقل بفهم جديد وقدرة جديدة وعمل ونظام جديد".
 
 
 
 
 
حصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ثمار تألقه مع "الفراعنة"، بعدما قاد منتخب بلاده للصعود إلى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.
 
 
 
 
 
 
 
 
وكأنه نهرا شق بالعديد من المشاريع التنموية، وحمل اسم العاصمة الإدارية الجديدة، أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الانتهاء من مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" اللذين تنفذهما الهيئة فى العاصمة الإدارية سيُفتتحان 7 يناير المقبل، مفيدا بأن الكنيسة أكبر فى المساحة وأكثر تميزا فى الشكل المعمارى من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعود اليوم الدورى الممتاز إلى الحياة بعد فترة توقف شهدت تأهل الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018 بالفوز على الكونغو بنتيجة 2 /1 ، فى إطار الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وباتت شمس مصر لا تشرق إلا بافتتاح مشروع جديد، أو إعلان إنجاز تحقق بفضل سواعد شبابها، حتى أشرقت شمس اليوم، الأربعاء، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات المهمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، هذا المشروع الضخم الذى سيحقق طفرة اقتصادية وتنموية وفق جميع المؤشرات المبدئية، فى يوم حفل بالعديد من المشاهد التى نسردها لكم فى التقرير التالى..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من بين العناصر الجوهرية للإدارة الحديثة، التنسيق والمتابعة الدقيقة، وتوحيد القرار، وكانت مصر تعانى طوال العقود الماضية أزمة مزمنة تتعلق بتعدد الوزارات والهيئات والإدارات فى المتابعة والتنفيذ، فغاب التنسيق، وضاعت المسئولية، وكانت النتيجة "صفر".
 
 
 
 
 
 
 
يبدو أن الحكومة البريطانية فى حالة انتفاضة حيال ما تمثله الكثير من المضامين المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى من خطر على المجتمع، فخلال أسبوع واحدة أعلنت مرارا عن إجراءات مختلفة لمكافحة المضامين المسيئة ورسائل الكراهية والعنف التى تبثها هذه المواقع ولا يوجد من يمكن مساءلته.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، أن العاصمة الإدارية الجديدة أول مشروع عملاق من المشروعات الجارى تنفيذها حاليا، ويعتبر تاريخا لمصر المستقبل، كما يعد أول مشروع يتم الانتهاء منه فى زمن قياسى منذ بدء تنفيذه، ونموذج للمشروعات التى تنجزها الدولة على المستوى القومى، ونطمح كما يوجه الرئيس السيسى بتحقيق أعلى جودة تنفيذ بأقل تكلفة ممكنة لتحقيق أحلام المصريين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مع التطور التكنولوجى السريع الذى شهده العالم خلال السنوات الأخيرة، والتى جعلت من مقولة "العالم قرية صغيرة" حقيقة واقعية، خاصة بعد دخول عالم "السوشال ميديا"، بمواقعه الثلاثة الأشهر "فيس بوك" و"تويتر" و"إنستجرام"، كل البيوت فى مصر والعالم بأسره، أصبح للجريمة طابع جديد، وشكل مختلف، جعلها تنتقل من الواقع إلى الواقع الافتراضى على الشبكة العنكبوتية، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل أصبحت خصوصية المواطنين مهددة هى الأخرى، خاصة فى ظل الكم الهائل من المعلومات عن حياة المواطنين الشخصية التى انتقلت إلى تلك الصفحات، وسجلت بشكل تلقائى وأصبحت متاحة للجميع.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة