أوكرانيا تقترب من تنظيم أمم أوروبا 2012

الثلاثاء، 05 أغسطس 2008 06:35 م
أوكرانيا تقترب من تنظيم أمم أوروبا 2012 ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم
كييف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أوكرانى بارز الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لن يمنع أوكرانيا من فرصة المشاركة فى تنظيم نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2012 لكرة القدم مع بولندا، كما هو مخطط.
وزار الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى مدينة كييف مرتين هذا العام، وحذر المسئولين من استعدادات البلاد البطيئة لاستضافة الحدث.
وسيجتمع الاتحاد الأوروبى الشهر المقبل لتقييم موقف الدولتين الشيوعيتين السابقتين، بشأن تنظيم البطولة بعد أربع سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن سيرجى ستوروجينكو النائب الأول لرئيس الاتحاد الأوكرانى لكرة القدم، قوله فى مؤتمر صحفى "لا يوجد أدنى شك فى إقامة المباراة النهائية لأمم أوروبا 2012 فى أوكرانيا."

وأضاف ستوروجينكو "لن يستطيع أن ينزع منا أحد تنظيم البطولة، وكل ما يتردد بشأن هذا الأمر من قبيل الشائعات. لكننا نحتاج لبعض الوقت ليظهر أثر أعمالنا، وأعتقد أن هذا الوقت حان."
وحصلت أوكرانيا وبولندا على شرف تنظيم أمم أوروبا 2012 العام الماضى، فى ظل منافسة إيطاليا و" المجر مع وكرواتيا" لكن المساعى الكبيرة التى قام بها الرئيس الأوكرانى فيكتور يوشينكو حسمت الأمر.
وتوقع ستوروجينكو أن يشعر مفتشو الاتحاد الأوروبى خلال زيارتهم لأوكرانيا، فى الفترة بين الثامن عشر و21 من الشهر الجارى، بالدهشة من التطور الذى حدث.
ونفى مسئولو الاتحاد الأوروبى وجود أى خطط طارئة لنقل أمم أوروبا إلى دولة أخرى، إذا فشلت أوكرانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة