موجز أخبار مصر للساعة1.. السيسي لـ محمد صلاح: أشكرك لأنك فرحت المصريين

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة1.. السيسي لـ محمد صلاح: أشكرك لأنك فرحت المصريين السيسي يكرم المنتخب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء المنتخب الوطنى بعد الصعود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..
 
الرئيس السيسي يكرم المنتخب الوطنى
 
 
قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة لمنتخب مصر بعد الصعود لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، ووجه الرئيس حديثه إلى محمد صلاح قائلا: "أشكرك لأنك فرحت المصريين".
 
 
أكدت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، أن الدبلوماسية المصرية عملت بشكل قوى خلال الفترة الأخيرة لخوض انتخابات اليونسكو.
 
حمد الكوارى مرشح قطر فى اليونسكو ومشيرة خطاب
 
 
كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن  حمد الكوارى مرشح  قطر بمنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، قدم ضمانات لإسرائيل بعدم تداول قضايا القدس والمسجد الأقصى فى المنظمة حال فوزه فى الانتخابات التى ستجرى اليوم لاختيار رئيس جديد للمنظمة الأممية.
 
 
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على التقاط صورة تذكارية مع المحاربين القدماء المشاركين فى معرض مركز المؤتمرات الدولى الجديد بالتجمع الخامس، وذلك بعد أن أجرى جولة تفقدية بالمعرض.
 
محمد صلاح والحضرى وتريزيجيه
 
 
لم تكن مجرد فرحة تلك التى أضاءت سماء مصر بعد تأهل منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بل كانت احتفالية تاريخية ظلت تبهج شوارع المحروسة حتى صباح اليوم التالى لمباراة المنتخب أمام الكونغو، التى حسمها المصريون بهدفين مقابل هدف أحرزهما نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح.
 
 
فى إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للمهربين وتجار المواد المخدرة، وقد تمكنت إحدى دوريات قوات حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى من القضاء على أحد كبار مهربى المواد المخدرة نتيجة لتبادل إطلاق النار وبتفتيش العربة خاصته تم ضبط (75) كجم من مادة الهيروين المخدرة وبندقية قناصة وبعض الأعيرة النارية والهواتف المحمولة وأجهزة تحديد المسار.
 
البورصة القطرية
 
 
بات من الواضح أن لعنة أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، الداعم هو ونظامه للإرهاب والتطرف هى السبب وراء كل الخراب الاقتصادى الذى تعانى منه إمارة قطر خلال الشهور القليلة الماضية، فعناد "تنظيم الحمدين" وتصميمه على دعم الجماعات الإرهابية كالإخوان والقاعدة وداعش وحزب الله، أدى إلى استمرار المقاطعة العربية التاريخية للدوحة مما كان له الأثر الأكبر فى تكبد الاقتصاد القطرى مليارات الدولارات.
 
 
أكد مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة، اللواء توفيق أبونعيم، أن حماس انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة بشكل كامل، موضحا أنه تم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم بها، مشيرا لترتيبات تجرى لعقد مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية لشرح ما تم إعداده من قبل الأجهزة الأمنية فى غزة لتأمين الحدود مع مصر بشكل كامل.
 
العالم ريتشارد ثالر
 
 
فاز الأمريكى ريتشارد ثالر بجائزة نوبل العالمية فى الاقتصاد لعام 2017 .
 
 
أكد عبد المنعم حسين "شطة"، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى يستحق جائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء هذا الموسم عن جدارة واستحقاق.
 
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 4.4 مليار جنيه بعد مرور 5 دقائق من بدء جلسة تداول اليوم الاثنين، ليصل إلى مستوى 781.015 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكل المؤشرات.
 
 
يرفع اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، الراتب الشهرى للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، إلى 90 ألف دولار شهريا، بعد حسم التأهل رسمياً للمونديال.
 
باسم وغالى
 
 
قرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين "المجمدين" والمستبعدين من جنة المنتخب فى الفترة الأخيرة، بعد التأهل لكأس العالم رسمياً فى يونيو 2018 بروسيا بعد تصدر المجموعة الخامسة وحسم بطاقة التأهل على حساب منتخبات غانا وأوغندا والكونغو.
 
 
شهد العالم، على مدار الساعات الأولى من اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، سواء اجتماعية أو سياسية وكذلك قضائية وأمنية، فى مقدمتها غرق 12 شخصًا، وفقدان عشرات آخرين، فى غرق مركب للروهينجا، فيما تفقد وزير الداخلية الفرنسى، وحدات مكافحة الجريمة فى ضواحى باريس، فى الوقت الذى شهدت فيها كل من بوليفيا ونيويورك احتفالات خاصة، بينما حرص على الجانب الأخر، فى أمريكا أيضًا، مجموعة من المواطنين على إحياء ذكرى ضحايا حادث لاس فيجاس، هذا فى الوقت ذاته، الذى تحاكم فيه ماليزيا، فتاتين بتهمة التورط فى قتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية.
 
 
"بلاش فتة يا كوبر" النداء الذى تكرر على ألسنة المصريين وسجلوه على مواقع التواصل الاجتماعى فى العد التنازلى لمباراة مصر مع الكونغو التى حسمت مصير تأهل المنتخب لكأس العالم 2018، وبعد انتهاء المباراة بالفوز تحول هذا النداء إلى عشرات الصور لأطباق الفتة المصرية الشهيرة يهدونها أيضًا إلى "كوبر" لتهنئته على الفوز.
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
superkora
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة