وزير خارجية تونس يزور بريطانيا يومى 9 و 10 أكتوبر الجارى

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:47 م
وزير خارجية تونس يزور بريطانيا يومى 9 و 10 أكتوبر الجارى وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم وزير الشئون الخارجية التونسى خميس الجهيناوى بزيارة إلى بريطانيا يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين، تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ عام 2012، وذلك بدعوة من نظيره البريطانى بوريس جونسون.

وقالت وزارة الشئون الخارجية التونسية إن الجهيناوى سيعقد خلال الزيارة جلسة عمل مع نظيره البريطانى، إضافة إلى سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسئولين البريطانيين، لمواصلة المباحثات بشأن إرساء شراكة اقتصادية جديدة بين تونس والمملكة المتحدة، والتعريف بجملة الإصلاحات التى اتخذتها تونس لدفع النمو الاقتصادى، خاصة الحوافز التى يوفرها قانون الاستثمار الجديد لرجال الأعمال والمستثمرين، والترويج لتونس كوجهة سياحية واعدة.

وأكدت وزارة الشئون الخارجية التونسية أن قرار السلطات البريطانية الرفع الجزئى للقيود المفروضة على سفر مواطنيها إلى تونس يعد دعما للجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحى، ومؤشرا على بداية استعادة إقبال السياح البريطانيين على الوجهة التونسية.

وشهدت العلاقات التونسية البريطانية خلال الفترة الأخيرة تطورا مهما تمثل فى زيارتى وزير الخارجية البريطانى إلى تونس خلال شهرى مايو وأغسطس الماضيين، وزيارة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى التونسى أواخر سبتمبر الماضى إلى العاصمة البريطانية، للمشاركة فى منتدى الاستثمار والشراكة الذى نظمته الغرفة التونسية البريطانية للتجارة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة