الجمعة.. انطلاق مهرجان موسيقى أبو ظبى الكلاسيكية الثالث

الأربعاء، 26 يناير 2011 03:42 م
الجمعة.. انطلاق مهرجان موسيقى أبو ظبى الكلاسيكية الثالث مهرجان موسيقى أبو ظبى الكلاسيكية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق يوم الجمعة المقبل، فعاليات مهرجان الموسيقى الكلاسيكية فى دورته الثالثة والذى تنظمه هيئة أبو ظبى للثقافة 2010 – 2011، والذى سيعقد على مدار يومى 28 و29 من يناير الجارى.

ويفتتح المهرجان قائد الأوركسترا السيمفونية دانييل بارنبويم، وذلك على مسرح فندق قصر الإمارات.

وفى بيان لهيئة أبو ظبى للثقافة والتراث قالت فيه بارنبويم سيقدم مع فرقته الأوركسترالية ستاسكابيل برلين، السيمفونية الخامسة لتشايكوفسكى وسيعزف سيمفونية موزارت 26 على البيانو بنفسه.

وفى صباح اليوم التالى، السبت الموافق 29، سيقدم بارنبويم شرحاً وافيًا عن سيمفونية تشايكوفسكى وسيؤدى مقاطع منها فى حفلة الشباب التى ستقام على مسرح فندق قصر الإمارات أيضاً، حيث يحمل دانييل بارنبويم، المؤمن بالقوة التغيرية للموسيقى، فى نفسه حماسًا لجذب الشباب نحو هذا الفن، لذلك سوف سيقدم سيمفونية تشايكوفسكى الرابعة للجيل الإماراتى الشاب.

وذكر البيان أن مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية يعد أول سلسلة من الفنون الأدائية التى تتواصل على مدار السنة فى العالم العربى من أكتوبر ولغاية مايو، وأطلقته فى عام 2008 هيئة أبو ظبى للثقافة والتراث تحت رعاية معالى الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس الهيئة.

وأوضح البيان هذه السلسلة تشكل محورًا للرؤية الثقافية الطموحة فى إمارة أبو ظبى وتمثل جزءًا من استراتيجية أوسع نطاقاً تهدف إلى جعل الفن والموسيقى والثقافة من مكونات الحياة اليومية فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلاوة على تقديم الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية من صميم الذخيرة الفنية فى أجواء رائعة، سواء داخل المسارح أو فى الهواء الطلق، يدشن مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية عدداً من البرامج التعليمية المختلفة بالتعاون مع المدارس والجامعات وبعض المعاهد الموسيقية الأكثر تميزاً فى العالم.

وأشار البيان إلى أن المهرجان يجتذب العديد من السياح الأوروبيين الذين يزورون أبو ظبى للمرة الأولى لمتابعة مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية، وإلى جانب أهميته الثقافية والتعليمية، ينهض مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية بدور مهم باعتباره قوة خلاقة فى القطاع السياحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة