موجز أخبار الساعة6.. 20 رسالة للسيسي ورئيس المخابرات المصرية للفلسطينيين

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 06:08 م
موجز أخبار الساعة6.. 20 رسالة للسيسي ورئيس المخابرات المصرية للفلسطينيين الوزير خالد فوزى وإسماعيل هنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها استكمال إجراءات المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، برعاية مصر.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
كلمة تاريخية ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فى رسالة مسجلة عرضت خلال اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية فى قطاع غزة، بحضور رئيس المخابرات المصرية، الوزير خالد فوزى، الذى وجه أيضا عدة رسائل إلى الفلسطينيين مع نجاح المصالحة الفلسطينية برعاية القاهرة، وذلك بعد 10 سنوات من الانقسام.  
 
 
 
 
قدم رامى الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطينى، الشكر للقيادة السياسية المصرية والرئيس السيسى، لسعيهما فى إنهاء الانقسام الفلسطينى، متابعا: "أمن مصر هو أمن فلسطين والأمن القومى المصرى هو أمن قومى فلسطينى"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطينى لن ينسى مواقف الشعب والقيادة والجيش المصرى الذى ضحى بالآلاف من أجل فلسطين ونحن مدينون للشعب والجيش والقيادة المصرية.
 
 
 
 
ضبطت هيئة الرقابة الإدارية تشكيلا عصابيا بصندوق الإسكان الاجتماعي، استولى على 3 ملايين ونصف المليون جنيه من أموال المواطنين.
 
 
 
 
قال رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد لله إننا نثمن موقف حركة حماس فى تحقيق المصالحة، موضحاً أن حرس الرئاسة والأمن الوطنى الفلسطينى سينتشر على كافة الحدود مع مصر.
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" التشكيل الكامل لهيئات مكاتب 22 لجنة بالبرلمان بعد إجراء الانتخابات صباح اليوم الأربعاء.. 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم البطريرك ثيودوروس الثانى بابا وبطريرك الروم الأرثوذوكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا.
 
 
 
 
قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن وفدًا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال المصالحة مع فتح، مبينا أن الحركة ستتعاون إلى أبعد مدى من أجل أن تتمكن الحكومة الفلسطينية من أداء مهامها فى قطاع غزة، مضيفًا: "الانقسام الفلسطينى أصبح خلف ظهورنا، وقررنا تقديم أى ثمن من أجل أن تنجح المصالحة الفلسطينية".
 
 
 
 
 
رحب الرئيس محمود عباس أبو مازن، بخطوة المصرية بإنهاء الانقسام الفلسطينى، مؤكدا أن مصر أهم دولة داعمة للقضية الفلسطينية فى الحاضر والماضى والمستقبل، وكشف الرئيس الفلسطينى أبو مازن عن وجود اتفاق بين حماس وإسرائيل بمكتب الرئيس المعزول مرسى، وبرعاية هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور خالد فؤاد شريف، نائب رئيس بنك التنمية الإفريقى، أن مصر ستحصل على الشريحة الأخيرة من قرض البنك، فى يناير المقبل، والتى تقدر بـ500 مليون دولار.
 
 
 
 
 
تسبب الانقسام الفلسطينى والاقتتال بين حركتى فتح وحماس فى غزة عقب الانقلاب الذى قادته الأخيرة عام 2007 فى شق صف الفلسطينيين وتشتيت أى جهود تسعى لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو 1967 م، واشتعلت الحرب الإعلامية بين الفصيلين الفلسطينيين وهو ما تسبب فى اتساع الهوة وانعدام الثقة بين أبناء الوطن الواحد.
 
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن المصالحة الفلسطينية واجتماع حكومة الوفاق بقطاع غزة، هو إنجاز مصري تاريخي للشعب الفلسطيني.
 
 
 
 
 
ربح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو 4.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 764.905 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات باستثناء مؤشر الأوسع نطاقا، والذى ارتفع بنسبة 0.34%.
 
 
 
 
 
قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن إجمالى الإيرادات الضريبية خلال العام المالى المنتهى 2016-2017  بلغت 464.4 مليار جنيه، بمعدل نمو بلغ 31.8%.
 
 
 
 
 
"جهود كبيرة تبذل للقضاء على بعوض الزاعجة المصرية المسببة لحمى الضنك بالبحر الأحمر" بهذه الكلمات عبر الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة عن آليات الوزارة للتخلص من مسببات حمى الضنك مؤكداً أن لم يتم رصد أى وفيات حتى الآن بالمرض وتابع هذه الحمى غير مميتة وليست معدية.
 
 
 
 
 
قبل الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، استقالة الرئيس الداغستانى، رمضان عبد اللطيفوف، وعين فلاديمير فاسيليف قائما بأعمال رئيس الجمهورية حتى انتخاب رئيس جديد.
 
 
 
 
 
كشفت نتائج تعداد مصر 2017 حول المنشآت الاقتصادية بالدولة والتى بلغ العدد الإجمالى لها 6 مليون و 420 ألف منشأة، أن هناك 57 ألف و 780 منشأة فى مصر عهبارة عن "كشك" بنسبة 0.9% من العدد الإجمالى، فيما يوجد نحو 6 آلاف و 420 منشأة أخرى عبارة عن "نصبة أو فرشة أو عربة ثابتة"، وهو ما يعادل نسبة 0.1% من إجمالى عدد المنشآت الاقتصادية فى مصر.
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية فى كازاخستان عن تحطم طائرة ركاب من طراز "آن – 28"، حيث يعمل رجال الإنقاذ على إطفاء الحريق.
 
 
 
 
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف استطلاع رأى أمريكى حقيقة توجهات الشعب القطرى وانتماءاته ومواقفه المتباينة التى تتعارض بشكل لافت مع ممارسات تنظيم الحمدين الإرهابى ونظام تميم بن حمد الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط.
 
 
 
 
 
قال التلفزيون العراقى إن جلال الطالبانى الزعيم الكردى والرئيس السابق للعراق توفى اليوم الثلاثاء.وترك الطالبانى منصب الرئاسة فى 2014 بعد فترة علاج طويلة فى أعقاب إصابته بجلطة دماغية فى 2012.
 
 
 
 
 
فى تطور مثير لقضية "فتاة زايد بنت الناس"، التى نشر عنها "اليوم السابع"، والتى تعانى من اضطرابات عقلية وتسير فى شوارع مدينة الشيخ زايد بالجيزة عارية وتتحدث لغات أجنبية، ونالت اهتماما إعلاميا ورسميا كبيرا، أعلنت دار بسمة للإيواء بالشرقية والتى نقلت إليها وزارة التضامن الفتاة هربها صباح اليوم، وأرجعوا الأمر إلى وجود "قوى خارقة" أو "جن" ساعدها على الهروب.
 
 
 
 
 
حددت الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر الشريف، الشروط الخاصة بتقدم "أبناؤنا فى الخارج" للامتحانات.
 
 
 
 
 
نشر النجم محمد رمضان، صورة له أمام جبال سانت كاترين، عبر حسابه بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، معلقًا عليها قائلا: "بعد العاصفة يأتي المطر وبعد الغيوم تُشرق الشمس.. صباح التفاؤل"، وذلك كأول رد فعل بعد الجدل الذى أثاره أمس بنشره صورة لطائرة خاصة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة