"التضامن" تتخذ إجراءات جديدة لزيادة عدد المستفيدين من بطاقات التموين إلى 64 مليونا.. استخراج بطاقات تموين جديدة للمطلقات والأرامل.. وإيقاف بطاقات المسافرين لحين العودة من الخارج

الأربعاء، 26 يناير 2011 02:07 م
"التضامن" تتخذ إجراءات جديدة لزيادة عدد المستفيدين من بطاقات التموين إلى 64 مليونا.. استخراج بطاقات تموين جديدة للمطلقات والأرامل.. وإيقاف بطاقات المسافرين لحين العودة من الخارج الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أنه يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية جديدة لها ولأولادها التابعين لحضانتها وفقا للإجراءات الجديدة التى اتخذتها الوزارة على أن يتم فصل المطلقة من بطاقة طليقها المقيدة فيها، وذلك عن طريق التقدم إلى مكتب التموين التابع لمحل الإقامة وتقديم المستند الدال على الطلاق وعلى حضانة الأبناء مع صورة بطاقة الرقم القومى.

وأوضح الوزير أن مكتب التموين مسئول عن مراجعة الأوراق المقدمة واعتمادها وفصل الزوجة وأبناءها من بطاقة الزوج وإرسالها إلى مركز الخدمة والشركة المسئولة عن استخراج البطاقات الذكية بعد إجراء التعديلات على نظام المعلومات، وتعديل المقررات التموينية المقررة لبطاقة المطلق وبطاقة والزوجة المطلقة وإصدار رقم سرى جديد لبطاقة الزوجة وأبنائها المنضمين إلى حضانتها.

وأشار المصيلحى فى تصريحات صحفيه اليوم الأربعاء إلى أن المطلقة تبدأ فى صرف المقررات التموينية بدايةً من الشهر التالى للقيد، لافتا النظر إلى أن الإجراءات الجديدة لتعديل البيانات تهدف بالدرجة الأولى إلى تيسير الإجراءات للمتعاملين فى منظومة السلع التموينية.

وفيما يتعلق بتعديل البيانات لأحد الأفراد المقيدين فى بطاقات التموين فى حالة السفر خارج البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر أو أكثر، أوضح المصيلحى أن المستفيد من السلع التموينية عليه التقدم بطلب إلى مكتب التموين لإيقاف صرف السلع التموينية يتضمن 3 مستندات وهى صورة بطاقة الرقم القومى والبطاقة التموينية المقيد فيها المسافر وصورة جواز السفر مثبت فيه تأشيرة مغادرة البلاد.

وأكد المصيلحى أن مكتب التموين سوف يقوم بإيقاف بطاقة المواطن بالكامل فى حالة سفر الأسرة أو خصم الفرد المسافر من السلع التموينية فى حالة السفر المنفرد، وفى حالة العودة من السفر نهائياً يتقدم المسافر إلى مكتب التموين خلال 6 أشهر من العودة بحد أقصى وذلك لإعادة قيده مرة أخرى وإدراج السلع المدعمة على البطاقة.

وفى حالة وفاة رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية، حدد الوزير إجراءات استخراج بطاقة جديدة باسم احد أفراد الأسرة المقيدين فى البطاقة الذى يصبح رب الأسرة على أن يتم تقديم المستند الدال على الوفاة والبطاقة التموينية وكذلك بطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة الجديدة، لافتا إلى انه سوف يتم خصم المتوقى وتعديل بيانات البطاقة إضافة إلى استخراج رقم سرى جديد واستخراج بطاقة جديدة لصاحب البطاقة الجديد فى حالة طلبه ذلك أو استخدم البطاقة القديمة بعد إجراء التعديلات، على أن يتم صرف السلع التموينية للبطاقة الجديدة اعتباراً من الشهر التالى لتعديل البيانات.

فيما أكدت الوزارة أن المكاتب التموين بدأت فى استلام طلبات الفصل الاجتماعى للبطاقات ذات الأسر المركبة بشرط تقديم صورة بطاقة الرقم القومى التى تثبت محل الإقامة الجديد وصورة قسيمة الزواج وصورة بطاقة التموين الذكية المقيد فيها الأسر التى ترغب فى الفصل الاجتماعى، ومن المقرر أن يقوم مكتب التموين المختص بفصل مقدم الطلب وإعطائه ما يثبت ذلك لتقديمه إلى مكتب التموين الواقع فى دائرة محل إقامة الأسر الجديد لاستخراج بطاقة جديدة .

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يتم استخراج 2،5 مليون بطاقة تموينية جديدة لأسر جديدة وذلك الأسر المركبة ليصبح عدد البطاقات 14 مليون بطاقة تموينية بدلاً من 11،5 مليون بطاقة حالية يستفيد منها 64 مليون مواطن، على أن يصرف الفرد المقيد فى البطاقات التموينية كيلو سكر أساسى وكيلو إضافى بحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة بالنسبة للإضافى وبسعر 125 قرشاً للكيلو، إضافة إلى 2 كيلو أرز بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة بسعر 150 قرشاً للبطاقة، ونصف كيلو زيت أساسى وكيلو إضافى بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة بسعر 425 قرشا للكيلو، بجانب باكو شاى بسعر 65 قرشاً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة