أخبار برشلونة اليوم عن تداعيات استفتاء كتالونيا على مباراة بالماس

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:05 م
أخبار برشلونة اليوم عن تداعيات استفتاء كتالونيا على مباراة بالماس أحد الكتلان المصابين فى مدينة برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه مباراة نادى برشلونة الإسبانى أمام نظيره لاس بالماس، المقرر إقامتها فى الرابعة والربع عصر اليوم، الأحد، خطر التأجيل، نظراً لتوتر الأوضاع داخل مدينة برشلونة، بسبب إجراء الاستفتاء على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

أحد المصابين فى مدينة برشلونة بعد إشتباكات مع الأمن الأسبانى
أحد المصابين فى مدينة برشلونة بعد اشتباكات مع الأمن الإسبانى

مباراة برشلونة ولاس بالماس مهدد بالتأجيل بسبب الأوضاع فى كتالونيا
 

واندلعت صباح اليوم، الأحد، اشتباكات عنيفة فى مدينة برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا بين الجهات الأمنية والكتلان بسبب رفض الحكومة الإسبانية ومحاولاتها لمنع تمرير الاستفتاء مع تمسك الداعين للانفصال بالتصويت عليه.

وتقدم نادى برشلونة الإسبانى بخطاب رسمى إلى مسئولى الليجا بتأجيل مباراته أمام بالماس بسبب سوء الأوضاع والاشتباكات التى تشهدها المدينة بين الحكومة الإسبانية والكتلان، على هامش إجراء استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

جاء القرار التى تقدم به مسئولى نادى برشلونة إلى الإتحاد الأسبانى بعد دراسة وإتصالات مع القوى السياسية والأمنية خاصة وأنه من الصعب إقامة المباراة فى ظل هذة الظروف الصعبة.

بيكيه مدافع برشلونة خلال التصويت على الإستفتاء
بيكيه مدافع برشلونة خلال التصويت على الإستفتاء

مدافع برشلونة يشارك فى استفتاء انفصال كتالونيا بـ"نعم"
 

وشارك جيرارد بيكيه، مدافع نادى برشلونة الإسبانى، فى الاستفتاء المقام حالياً على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة التى تجمع بين برشلونة ولاس بالماس بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

وقال جيرارد بيكيه، بعد تصويته بـ"نعم" للانفصال عن إسبانيا، "لقد صوتت بالفعل، نحن معاً لا يمكننا التوقف للدفاع عن الديمقراطية".

ويعقد مجلس إدارة نادى برشلونة الإسبانى اجتماعاً طارئاً اليوم، لبحث إمكانية تأجيل المباراة التى تجمع البارسا ولاس بالماس.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، أن الاشتباكات العنيفة التى دارت اليوم بين المطالبين بانفصال إقليم "كتالونيا" والشرطة الإسبانية على هامش الاستفتاء المقام اليوم، لتحديد مصير الإقليم دفع إدارة برشلونة للتفكير فى تأجيل مباراة الفريق الكتالونى أمام لاس بالماس.

ويغرد برشلونة منفردا فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى، برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، فيما يأتى لاس بالماس فى المركز 17 برصيد 6 نقاط فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة