الأمن يحاصر ميادين وشوارع القليوبية

الثلاثاء، 25 يناير 2011 02:42 م
الأمن يحاصر ميادين وشوارع القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى وخالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالقليوبية منذ صباح اليوم الثلاثاء تواجدا أمنيا مكثفا استعدادا لمواجهة المظاهرات وأعمال الشغب التى أعلنت عنها الحركات السياسية وأحزاب المعارضة فى يوم الغضب، حيث امتلأت الشوارع بسيارات الأمن المركزى والإسعاف والمطافئ تأهبا لإحباط أى مظاهرة أو شغب.
طوقت قوات الأمن الأماكن العامة والميادين الرئيسية والشوراع العامة، وامتلأت برجال الأمن المركزى وحاصرت ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة الذى يعتبر بمثابة بوابة مرور لمحافظات الوجه البحرى خوفا من تجمع المتظاهرين بالميدان.
وخيم على أغلب الشوارع والميادين الهدوء وخلت جميع المحلات من الزبائن ولم تشهد تلك المناطق أى تزاحم أو توافد لحركات معارضة.

ونفس الحال بالنسبة لشوارع وميادين شبرا الخيمة فقد حاصر الأمن ميدان بهتيم ومسطرد ومداخل ومخارج منطقة الخزف الصينى، فضلا عن التواجد الأمنى الكثيف أمام نادى المؤسسة العمالية بوجود 12 سيارة أمن مركزى إضافة إلى سيارة مصفحة و5 سيارات ميكروباص بهم أفراد أمن يرتدون الملابس العادية وسيارة إطفاء وسيارة إسعاف.
وصرح عبد الرءوف سالم مدير نادى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة ورئيس المجلس الشعبى المحلى لحى شرق شبرا الخيمة لليوم السابع أن محاولات ما يسمى بيوم الغضب شىء مرفوض لأنه يثير الشغب وينتج عنه تخريب لممتلكات الغير وقد يحدث ذلك بدخول عناصر من شأنها أعمال بلطجة وتخريب وزعزعة استقرار وأمن المواطنين والوطن، وأشار إلى وجود العديد من القنوات الشرعية التى تتيح الفرصة لعرض المشاكل والمطالب بدلا من الوقفات والتظاهر وأكد أنه ليس ضد المظاهرات السلمية التى تحميها قوات الأمن.
وأعرب محمد عبدلله أمين الإعلام بحزب التجمع بشبرا الخيمة عن استيائه لمحاصرة الأمن وتكثيفه فى الميادين والشوارع الرئيسية التى كان مقررا وقوف المتظاهرين فيها.
وأضاف أن قوات الأمن انتشرت بشكل غير مسبوق فى مداخل وشوارع وحارات شبرا الخيمة فضلا عن تواجد أفراد بملابس عادية على مداخل العمارات السكانية ومواقف السيارات وفى المقاهى قائلا: كل هذا يؤدى إلى إجهاض أى مظاهرة وأكدا أن ما يحدث ما هو إلا استخفاف وسخرية بعقول الناس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة