"الصيادلة" تطالب "الصحة" بتوفير 49 دواء ناقصا بالأسواق

الإثنين، 24 يناير 2011 01:35 م
"الصيادلة" تطالب "الصحة" بتوفير 49 دواء ناقصا بالأسواق سيف الله إمام
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت نقابة الصيادلة ما أسمته "معاناة" سوق الدواء فى مصر من نقص حاد فى عدد كبير من الأدوية الحيوية لمرضى القلب والكبد وحساسية الأطفال، وأدوية العمليات الجراحية، والمضادات الحيوية منذ عدة أشهر.

أكد د. سيف الله إمام، عضو مجلس نقابة الصيادلة حسبما ذكر الموقع الرسمى للنقابة العامة أن مجلس النقابة أعد قائمة بـ 49 صنفاً من الأدوية غير متوفرة بالسوق على أن تخاطب النقابة اليوم الاثنين وزارة الصحة بضرورة توفيرها بالأسواق حرصًا على صحة المرضى.

وحذر إمام مما أسماه "طغيان مافيا نواقص الدواء" التى رفعت سعر أمبول الكالسيوم من 1 إلى 15 جنيهاً، مطالباً وزارة الصحة بمراقبة سوق الدواء، بالإضافة إلى متابعة خطط تصنيع وتوزيع الأصناف الحيوية، خاصة التى تعالج الأمراض المزمنة، وتساءل إمام: من المسئول عن اختفاء هذه الأصناف التى لا غنى عنها للمرضى؟ وأين دور اتحاد المهن الطبية ولجنة الصحة بمجلس الشعب؟

من جانبه اعتبر د. أشرف بيومى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، إصرار المرضى على استخدام نوع واحد من الأدوية والإعراض عن استخدام أى بديل له هو الذى يشعر المرضى بنقص هذا الصنف على الرغم من توافره فى الأسواق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة