أسعار النفط اليوم الجمعة 22-9-2017..استقرار تزامنا مع اجتماع اوبك

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:04 م
أسعار النفط اليوم الجمعة 22-9-2017..استقرار تزامنا مع اجتماع اوبك النفط - ارشيفية
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستقرت أسعار النفط يوم  الجمعة 22-9-2017، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة نحو  50.53دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمى  خام برنت ليسجل نحو 56.47 دولار للبرميل.

ويأتى استقرار اسعار النفط بالتزامن مع اجتماع أوبك المقرر له اليوم والذى بحسب مصدران قد صرحا لرويترز انه سوف يكون مقتضبا، حيث  قال مندوبان لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن من المتوقع أن يبدأ اجتماع وزراء نفط من دول المنظمة وبعض المنتجين خارجها في فيينا اليوم الجمعة لمراجعة اتفاق خفض الإمدادات العالمي في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، أي بعد ساعة من التوقيت المحدد له في الأصل، ومن المرجح أن يكون اجتماعا مقتضبا.

 

وتضم اللجنة مسؤولون من الكويت وفنزويلا والجزائر إلى جانب روسيا وسلطنة عمان وهما من المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة.

فنزويلا: أوبك والمستقلون ينظرون في خيارات بينها تمديد اتفاق النفط

 

 قال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو اليوم الجمعة إن أوبك ومنتجين آخرين للنفط يقيمون جميع الخيارات في جهودهم الرامية لتقليص تخمة المعروض، بما في ذلك تمديد اتفاقهم لخفض الإمدادات المقرر أن ينتهي سريانه في مارس.

 

وأبلغ الوزير الصحفيين أن سوق النفط تتعافى بقوة كبيرة، جاءت تصريحات الوزير بعد اجتماع في فيينا لعدد من وزراء النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين آخرين خارجها من بينهم روسيا. 

اسعار النفط ارتفعت خلال اليومين الماضيين 

وكانت اسعار النفط قد شهدت ارتفاعا خلال يومى الاربعاء والخميس الماضيين، وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها فى 2018 ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذى أبرمته مع منتجين خارجها يساهم فى تقليص تخمة المعروض.

 

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو أيار اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة