بعثة أفريقية لتطوير حدائق الحيوان

السبت، 22 يناير 2011 07:19 م
بعثة أفريقية لتطوير حدائق الحيوان حديقة حيوان الجيزة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل بعد غد الاثنين، بعثة بيطرية من جنوب أفريقيا لبحث تطوير والنهوض بحدائق الحيوان فى مصر لتصبح حدائق عالمية، وصرح الدكتور محمد مصطفى الجارحى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأن تطوير الحديقة يتضمن دعم الحدائق بالحيوانات المتنوعة مثل سبع البحر وإنسان الغابة والقرود وإقامة مواقع تدريبية وثقافية وندوات للزائرين وتلاميذ المدارس والجامعات، وإقامة مسارح وعروض فنية وعلمية للحيوانات والطيور البرية والحد من خطورتها فى نقل أمراض أنفلونزا الطيور.

وقال الجارحى "إن حديقة الحيوان تحتوى على 54 أسدا وتبلغ تكاليف غذائهم من 2 إلى 3 ملايين جنيه سنويا، وللحد من تكاثر الأسود قامت بعثة من جنوب أفريقيا بإجراء عمليات تعقيم لعدد من الأسود للحد من التوالد".

وأشار إلى أنه فى إطار تطوير الحدائق وتزويدها بالحيوانات النادرة، وصل إلى حدائق حيوان الجيزة 3 حيوانات من إنسان الغابة من دولة الإمارات العربية المتحدة، يعرض اثنان منها فى حديقة حيوان الجيزة ويعرض حيوان فى حديقة الإسكندرية، مضيفا أنه لأول مرة يولد سبع البحر بحديقة حيوان الجيزة.

يذكر أن الأسد الواحد يتناول فى اليوم حوالى 7 كيلوجرامات من اللحم على مدى 6 أيام، منها 4 أيام لحوم حمير ويومان لحوم كندوز طازجة ويوم واحد صيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة