سعدى يوسف يعتذر عن حضور فعاليات ملتقى قصيدة النثر

الجمعة، 21 يناير 2011 05:33 م
سعدى يوسف يعتذر عن حضور فعاليات ملتقى قصيدة النثر الشاعر العراقى الكبير سعدى يوسف
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع أن الشاعر العراقى الكبير سعدى يوسف اعتذر عن حضور فعاليات الدورة الثانية من الملتقى العربى لقصيدة النثر والمزمع عقدها خلال الفترة من 10 وحتى 13 من مارس المقبل، وذلك بسبب علمه بأن هناك صراعات وانشقاقات كثيرة وقعت بين شعراء قصيدة النثر فى مصر خلال الفترة الأخيرة، نتج عنها انقسامهم إلى جبهتين متعاركتين، وأن معركتهما اشتعلت فى العام الماضي قبل وبعد انعقاد الملتقيين، وها ما لم يكن يعلمه "يوسف" وفور علمه بهذه التفاصيل، قرر الاعتذار عن الحضور لكى لا يكون طرفا فى نزاع بين شعراء قصيدة النثر، وألا يتم احتسابه على جهة ضد أخرى..

وكان من المقرر أن يتم تكريم "يوسف" من قبل اتحاد الكتاب ومنحه درع الاتحاد والعضوية الشرفية، كما تقرر مشاركته فى أكثر من أمسية شعرية ولقاء جماهيرى.

وكان الملتقى العربى لقصيدة النثر قد استضاف فى دورته الأولى فى الفترة من 10 وحتى 13 من مارس 2010 الشاعر اللبنانى وديع سعادة.

وســعدى يوســـف من مواليد عام 1934، بأبى الخصيب، بالبصرة "العراق"، وأكمل دراسته الثانوية فى البصرة، وحصل على ليسانس آداب العربية، وعمل بالتدريس والصحافة الثقافية، وتنقّل بين البلدان العربية والغربية، وشهد حروباً أهلية.

ونال يوسف العديد من الجوائز فى الشعر، فحصل على جائزة سلطان العويس والجائزة الإيطالية العالمية وجائزة "كافافى" من الجمعية الهلّينية، وفى عام 2005 نال جائزة فيرونيا الإيطالية لأفضل مؤلفٍ أجنبىّ.

وصدر له أكثر من 43 ديوانا شعريا، كما ترجمت العديد من أعماله، بالإضافة إلى مجموعة قصصية ورواية ومسرحية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة