الشركات الاستثمارية للحديد والصلب تعلن:

تثبيت أسعار الحديد تسليم أغسطس

السبت، 02 أغسطس 2008 05:14 م
تثبيت أسعار الحديد تسليم أغسطس سوق الحديد يشهد ركوداً واضحاً

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركات الاستثمارية للحديد والصلب، والتى تغطى نحو 40% من سوق حديد التسليح فى مصر السبت، تثبيت أسعار تسليم أغسطس الذى بدأ الجمعة، فيما شهدت الأسواق توافراً فى جميع أقطار حديد التسليح من 6م إلى 18م.

واستقرت الأسعار عند مستوياتها السابقة ما بين 7400 و7500 جنيه للطن (سعر تسليم مصنع) و7670 و7750 جنيهاً للطن (سعر تسليم المستهلك)، شاملاً ضريبة المبيعات وقدرها 5%.

ورفعت الدولية للصلب (بشاى) السعر بمقدار ضئيل وهو 70 جنيهاً للطن، ليصل سعرها للمستهلك إلى 7670 جنيهاً للطن، ليقترب من سعر شركة مصر الوطنية (العتال) البالغ 7750 جنيهاً للطن، وهما أكبر شركتين استثماريتين فى السوق بعد شركة حديد عز.

يذكر أن الشركات الاستثمارية المنتجة لحديد التسليح، تؤجل الإعلان عن أسعارها الشهرية إلى حين قيام مجموعة حديد عز بإعلان أسعارها، نظراً لأن حديد عز يغطى أكثر من نصف الإنتاج والاستهلاك، وتسترشد باقى الشركات بالمنتج الأكبر فى تحديد مؤشر اتجاه السعر.

وكانت شركة حديد عز أعلنت الجمعة، عن أسعار تسليم الشهر الجديد بزيادة قدرها 380 جنيهاً للطن عن شهر يوليو، والأسعار الجديدة هى 6630 جنيهاً للطن (سعر تسليم مصنع) و6860 جنيهاً للطن (سعر تسليم المستهلك)، شاملاً ضرائب المبيعات وقدرها 5%.

وبررت الشركات قيامها بتثبت أسعارها برغبتها فى تقليل الفجوة بين أسعارها وأسعار حديد عز، حيث إن الارتفاعات المتتالية فى الأسعار خلال الأشهر القليلة الماضية، دفعت المستهلكين إلى تخزين الحديد بكميات كبيرة، خوفاً من استمرار الأسعار فى الصعود، مما أدى إلى تشبع السوق وزيادة المخزون الراكد فى مخازن التوزيع. لكن حديد عز لا يعانى من مخزون راكد بسبب انخفاض سعره، بحوالى ألف جنيه عن باقى الأنواع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة