بنوك صينية توقف خدماتها لمواطنى كوريا الشمالية

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:17 ص
بنوك صينية توقف خدماتها لمواطنى كوريا الشمالية بنوك صينية
شنجهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر عاملون فى فروع للبنوك الأربعة الكبرى المملوكة للدولة فى الصين إن هذه البنوك توقفت عن تقديم خدمات مالية لعملاء جدد من كوريا الشمالية، وسط مخاوف أمريكية من عدم تبنى الصين موقفا صارما بشأن التجارب النووية المتكررة لكوريا الشمالية.

وتصاعدت حدة التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد سادس وأقوى تجربة نووية أجرتها بيونجيانج فى الثالث من سبتمبر أيلول مما دفع مجلس الأمن لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء.

وتخضع البنوك الصينية للتدقيق بشأن دورها كوسيط لتحويل الأموال من وإلى كوريا الشمالية.

وقال موظف ببنك التعمير الصينى فى فرع بإقليم لياونينغ بشمال شرق الصين إن البنك "حظر التعاملات مع كوريا الشمالية كليا"، مضيفا أن الحظر بدأ فى 28 أغسطس .

وذكر شخص أجاب على الخط الساخن للعملاء فى البنك الصناعى والتجارى الصيني، أكبر بنك فى العالم، أن المصرف أوقف فتح حسابات لمواطنى كوريا الشمالية وإيران اعتبارا من 16 يوليو تموز. ولم يذكر هذا الشخص سببا ولم يجب على مزيد من الأسئلة.

وقال موظف ببنك الصين طلب عدم نشر اسمه إن الاجراءات التى أخذتها أكبر البنوك الصينية بدأت فى نهاية العام الماضى حين توقف فرع البنك فى مدينة داندونغ عن السماح للأفراد والشركات من كوريا الشمالية بفتح حسابات.

وقال موظف بنك الصين إن الكوريين الشماليين ممن لديهم حسابات فى البنك لا يستطيعون إيداع أموال فيها أو سحبها منها.

وذكر موظف بفرع البنك الزراعى الصينى فى داندونغ الواقعة بشمال شرق الصين على الحدود مع كوريا الشمالية أن مواطنى كوريا الشمالية لا يستطيعون فتح حسابات فى البنك. ولم يكشف الموظف عن مزيد من التفاصيل 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة