بالمغرب..

"يا مسافر وحدك" يفتتح مهرجان تيزنيت الدولى

الجمعة، 21 يناير 2011 02:47 م
"يا مسافر وحدك" يفتتح مهرجان تيزنيت الدولى المخرج شادى أبو شادى
كتب محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح اليوم الجمعة، الفيلم المصرى الروائى القصير "يا مسافر وحدك" للمخرج شادى أبو شادى فعاليات مهرجان تيزنيت الدولى للفيلم القصير بعد أن وافق وزير الثقافة فاروق حسنى على سفر مخرج الفيلم لحضور عرضه فى افتتاح المهرجان الذى يقام فى الفترة من 21 إلى ٢٤ يناير الجارى بدار الثقافة بسينما تيزنيت.

يعتبر الفيلم الممثل المصرى الوحيد فى المهرجان الذى يشارك به عدة دول من جميع أنحاء العالم: أمريكا، فرنسا، ألمانيا، فلسطين، كندا، تركيا، نيجريا، تونس، المغرب، اليونان، البرازيل، مالطا، السويد، إيطاليا، لبنان، وسويسرا.

وأكد أبو شادى لـ "اليوم السابع" أنه سعيد جدا باختيار فيلمه بهذا المهرجان بسبب أن مدينة تيزنيت تعتبر منطقه تصوير مفتوحة، وتم تصوير بها بعض الأفلام العالمية، كما أن هذا المهرجان تقدم له من قبل، ولكنه لم يوفق إلا هذا العام، وهذا سبب سعادته لأنه سيرفع علم بلاده فى مهرجان لم يدخله فيلم مصرى منذ انطلاقه.

الجدير بالذكر أن الفيلم سبق أن مثل مصر فى مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة ومهرجان الأردن الدولى بعمان، وعرض أيضا فى ليالى العرض بمكتبة بدر خان.

ومن المقرر مشاركة الفيلم فى المهرجان القومى للسينما هذا العالم ومهرجان الساقية للأفلام القصيرة.

فيلم "يا مسافر وحدك" هو مشروع التخرج لشادى أبو شادى من الجامعة الفرنسية، وسيناريو شادى وخالد حسونة، وتصوير فوزى درويش، وديكور وائل عبد الله وبطولة سمر عبد الوهاب ومحمد عادل وإيمان الصيرفى وحمدى حسين وإيمان العوال، ومدير الإنتاج مصطفى الشافعى وإنتاج الجامعة الفرنسية فى مصر.

وتدور أحداث الفيلم حول مفارقة هذا الزمان من خلال شاب يجهز أوراقه للهجرة، فيكتشف أن لوالده الراحل زوجة أخرى غير أمه الراحلة، يسافر إليها فى الإسكندرية ليكتشف سيدة دافئة المشاعر تعيش وحيدة مع ذكريات حبها لوالده الذى تزوجته لمدة شهور منذ سنوات بعيدة، وانفصلا عندما صمم على السفر للبحث عن حياة أفضل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة