"الإيسيسكو" تنظم ملتقى دولياً لتكريم حفظة القرآن الكريم

الجمعة، 21 يناير 2011 08:30 ص
"الإيسيسكو" تنظم ملتقى دولياً لتكريم حفظة القرآن الكريم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامى، وبالتنسيق مع إدارة شئون القرآن الكريم بمجلس القضاء الإسلامى فى جنوب أفريقيا، الملتقى التربوى لحفاظ القرآن الكريم فى دول جنوب أفريقيا وشرقها، فى كيبتاون، خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجارى.

يشارك فى هذا الملتقى التربوى اثنان وعشرون مندوباً من جنوب أفريقيا وملاوى وأوغندا وكينيا وتنزانيا وأثيوبيا وجزر القمر وموزمبيق وجيبوتى وبورندى والصومال ونامبيا.

ويهدف هذا الملتقى التربوى إلى تكريم حفاظ القرآن الكريم، والارتقاء بمستوى الدرس القرآنى من خلال التنظيم والتخطيط والتطوير والمتابعة والتقويم للمؤسسات القرآنية، والاستفادة من تجاربها الناجعة فى تعليم القرآن الكريم، وبيان طرق تحفيظ القرآن الكريم وتقويمها وتطويرها والارتقاء بها، وإطلاع المشاركين على الطرائق الحديثة فى إعداد دروس مواد القرآن الكريم وتحضيرها، وإنماء معارف الحفاظ وإكسابهم مهارات جديدة، والتنسيق بين جهود العاملين فى مجال تحفيظ القرآن الكريم، وتشجيع التواصل بين المهتمين والمختصين فى هذا المجال، وتبادل الخبرات المهنية والتجارب العلمية فيما بينهم.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة فى الإشراف على هذا الملتقى التربوى، الدكتور يوسف أبودقة أخصائى برامج فى مديرية التربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة