رئيس مسابقة "أمير الشعراء" يرفض التعليق على قصيدة "عين الله"

الجمعة، 21 يناير 2011 07:32 ص
رئيس مسابقة "أمير الشعراء" يرفض التعليق على قصيدة "عين الله" الشاعر الإماراتى سلطان العميمى رئيس أكاديمية الشعر
أبو ظبى ـ بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الشاعر الإماراتى سلطان العميمى رئيس أكاديمية الشعر ومسابقة "أمير الشعراء" التابع لهيئة أبو ظبى للثقافة والتراث التعليق على قصيدة "عين الله" للشاعر العراقى محمد الشمرى، والتى وصف فيها الشعراء بأنهم "عين الله وخليفته فى الأرض".

وأوضح سلطان العميمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رأى الناقد الجزائرى الدكتور عبد الملك مرتاض حول القصيدة هو رأيى شخصى، ولا يدخل فى تقييم الشاعر وقصيدته، مضيفًا "فتقيم قصائد الشعراء يتم وفقًا لمستواها الفنى، وهذا ما تعمل به لجنة التحكيم طبقًا لقانون المسابقة، ومن حق كل شاعر أن يكتب فى الموضوع الذى يريده، ومن حق لجنة التحكيم أيضًا أن تبدى رأيها بحيث ألا يكون لذلك تأثير على درجات تقيم الشعراء المتنافسين لا بالسلب أو الإيجاب".

وأشار العميمى إلى أن الشعراء المتسابقين يقومون بإرسال قصائدهم إلى لجنة تحكيم قبل موعد الحلقة بأربع وعشرين ساعة على الأقل، مؤكدًا على أنه "فى العادة لا يتم رفض قصائد الشعراء ما عدا القصائد التى تضمن إساءات لأشخاص بعينهم فتحول المسابقة إلى منبر لتصفية الحسابات وتبادل السباب".

وأضاف العميمى "برأيى أن قراءة الشاعر لقصيدته ومناقشته فيها على الهواء مباشرة أفضل من رفضها ومناقشتها فى الخفاء، أو السكوت عنها، ولا أرى أن هناك مانعا من مناقشة فى هذه القضايا، فكل إنسان له عقل يفكر به، ونعلم جميعًا أن النقاش فيها لا يعتبر كفراً".

وشدد العميمى على أنه دائمًا ما يحتفظ برأيه فى قصائد الشعراء المتنافسين بالمسابقة حرصًا على سير المسابقة بموضوعية وحيادية تامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة