خطة لتأمين البارات والملاهى وشرم الشيخ والغردقة خوفاً من عمليات إرهابية

الخميس، 20 يناير 2011 10:49 م
خطة لتأمين البارات والملاهى وشرم الشيخ والغردقة خوفاً من عمليات إرهابية حبيب العادلى
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ الداخلية والسياحة تعلنان حالة الطوارئ بإجراءات جديدة
أعدت الأجهزة الأمنية خطة موحدة لتأمين جميع فنادق مصر، وعلى وجه التحديد فنادق القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، تحسباً لأى ضربات إرهابية، على خلفية حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية، وقال مصدر أمنى إنه تم إصدار مذكرت أمنية تمحورت حول الإجراءات والتدابير الأمنية التى تم اتخاذها فى الفنادق والملاهى الليلية التى تشهد إقبالاً من السياح العرب والأجانب لقضاء إجازاتهم بمصر.

وأضاف المصدر أن خطة تأمين الفنادق شملت تكثيف التواجد الأمنى على بوابات الدخول والخروج والطرق المؤدية للفنادق وسلاسل المطاعم العالمية، خاصة فى خليح نعمة بشرم الشيخ، مشيراً إلى أنه يتم تفتيش جميع رواد تلك المناطق وفحص الحقائب بعناية شديدة، كما تم التنبيه على جميع إدارات الفنادق بتشغيل البوابات الأمنية لفحص السياح والاستعانة بكاميرات المراقبة فى جميع أرجاء الفندق.

كما أشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن كثفت من توجداها حول الملاهى الليلية والبارات بعد تلقى تهديدات باحتمال توجيه ضربات إرهابية لهذه الأماكن لكسب التعاطف بعد ردود الفعل الغاضبة بعد تفجيرات الكنيسة بهدف صرف النظر عن الجرائم الطائفية.

وأشار المصدر إلى انتشار الفرق الأمنية فى مختلف المناطق الحساسة بمدينة شرم الشيخ، علاوة على تأمين أفواج السياح بعربات الحراسة الخاصة وألزمت وزارة السياحة مؤخراً جميع الشركات بإخطار الأجهزة الأمنية بمواعيد رحلات السفارى وخط سيرها لتأمين الأفواج حرصاً على حياة السياح.

ومن جانبها أعلنت هيئة تنشيط السياحة عن الضوابط والإجراءات التنظيمية الجديدة لرحلات السفارى بالصحراء الغربية لتأمين السياح، التى تتمثل فى إلزام شركات السياحة المنظمة لرحلات السفارى بتقديم برنامج الرحلة، وخريطة موضح عليها خط سير الرحلة وأماكن ارتكاز وتوقف السائحين بمقياس رسم مناسب، وبيان بأسماء السائحين وبياناتهم الشخصية من واقع جوازات السفر على أن تحرر باللغة العربية بالنسبة للجنسيات العربية، وباللغة الإنجليزية للجنسيات الأجنبية مع إرفاق صور جوازات سفرهم، وبيان وسيلة الانتقال التى سيتم استخدامها خلال تنفيذ الرحلة وبيانات السائقين.

أكدت الهيئة فى ضوابطها أنه يجب الحصول على خطاب مختوم من الهيئة ببيان الرحلة، مرفق به جميع المتطلبات السابقة ومرفق به طلب الشركة لتنفيذ الرحلة.

أما بالنسبة لرحلات السفارى القصيرة التى تقتصر على مناطق السفارى بمحافظات أكتوبر ومطروح والوادى الجديد حتى منطقة الفرافرة فتتولى هيئة تنشيط السياحة إخطار الأجهزة الأمنية بتلك الرحلات للإحاطة قبل موعدها بـ24 ساعة على أن يتم موافاة الهيئة بكل الطلبات المذكورة سابقا.

وأوضحت الهيئة أن الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ستختص بتأمين رحلات السفارى الطويلة بطاقم حراسة كامل بعدد (2) سيارة دفع رباعى إذا كان عدد أفراد الرحلة يتجاوز 12 سائحا، أو إذا كان خط سير الرحلة يتجاوز خط عرض 23 فى اتجاه الجنوب بغض النظر عن عدد أفرادها.

أما الرحلات الطويلة التى يتجاوز عدد أفرادها 12 سائحاً ولا يتضمن برنامجها تجاوز خط عرض 23 فى اتجاه الجنوب فإنه سيتم تأمينها بقوة منخفضة بسيارة ذات دفع رباعى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة