السعودية تنقل الحجاج من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة بحافلات مكيفة.. زائرو بيت الله الحرام يشيدون بالتسهيلات وقرب الفنادق من الأماكن المقدسة.. ورئيس البعثة: ارتفاع حالات الوفاة من المصريين لـ 57

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:00 م
السعودية تنقل الحجاج من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة بحافلات مكيفة.. زائرو بيت الله الحرام يشيدون بالتسهيلات وقرب الفنادق من الأماكن المقدسة.. ورئيس البعثة: ارتفاع حالات الوفاة من المصريين لـ 57 الحج
رسالة المدينة المنورة - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة-مكة---محمود-عبد-الراضي-(2)
 
واصل ضيوف الرحمن الزحف على المسجد الحرام فى مكة المكرمة والمسجد النبوى بالمدينة المنورة لزيارتهما بعد الانتهاء من مناسك الحج، فيما خصصت الجهات المعنية السعودية حافلات مكيفة لنقل الحجاج من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية من مكة للمدينة، وأعرب أسر الشهداء عن خالص تقديرهم لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، على حفاوة الاستقبال، منذ أن وطأت أقدامهم أرض المملكة.
 
وجهزت إدارة سقيا زمزم بالرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى فرقها الميدانية، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد انتهائهم من أداء النسك فى المشاعر المقدسة، إذ يتم توزيع ماء زمزم على أروقة المسجد الحرام والساحات.
 
ووجهت إدارة سقيا زمزم على العاملين بالتأهب والاستعداد لاستقبال الحجيج على مدار الساعة والتأكيد على أهمية توزيع فرق الحقائب المتنقلة داخل صحن المطاف لتصل الاستفادة من توزيع ماء زمزم لأكبر شريحة ممكنة من ضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام.
 
وعلى جانب آخر، أشاد عدد من حجاج قرعة وزارة الداخلية عقب وصولهم للمدينة المنورة قادمين من مكة، بالتسهيلات التى قدمتها الوزارة لهم، سواء فى منظومة الإقامة القريبة من الحرم المكى والمسجد النبوى، أو من حيث الحافلات المكيفة، والمنظومة الغذائية المشتملة على كل العناصر الغذائية التى يحتاج لها الحاج خلال أداء المناسك.
 
وبدوره ، قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، واضحة فى هذا الصدد، بتسخير كل الجهود لخدمة ضيوف الرحمن، متابعا فى تصريح لـ"اليوم السابع": "نعمل على مدار 24 ساعة على التواصل مع الحجاج لحل أى مشكلة قد يقابلونها".
 
ونوه الرئيس التنفيذى لبعثة الحج عن وفاة 3 حالات بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الوفاة إلى 57.
 
وأوضح الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن الحالة الأولى لحاج يدعى، حسن محمد بيومى حرحش، يتبع حج التضامن، من محافظة الإسكندرية، والحالة الثانية لحاجة تدعى عزيزة عبدالمنعم صالح على، وتتبع حج القرعة، من محافظة القاهرة، والحالة الثالثة لحاجة تدعى سامية أحمد إبراهيم عبدالرحمن، وتتبع حجاج قرعة السياحة، من محافظة القاهرة، لافتا إلى أنهم توفوا إثر توقف بعضلة القلب والتنفس.
 
وأكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج ، أن جميع حجاجنا بخير وجميع الأمور تسير بطريقة طبيعية، ويتم التواصل معهم بصفة لحظية، فضلاً عن القيام بجولات تفقدية على الفنادق التى يقيم بها الحجاج للتأكد من تقديم الخدمات لهم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة