محافظ الشرقية يتفقد أرض الفروسية إستعداداً لإنطلاق مهرجان للخيول العربية الـ 22

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:34 م
محافظ الشرقية يتفقد أرض الفروسية إستعداداً لإنطلاق مهرجان للخيول العربية الـ 22 محافظ الشرقية يتفقد أرض المهرجان
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، أرض الفروسية بمدينة بلبيس بطريق " القاهرة / بلبيس " الصحراوي ،والمخصصة لإستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ 22 ، والمقرر أن تنطلق فعالياته يومي الخميس والجمعة  الموافق 14 – 15 سبتمبر الجاري الساعة العاشرة صباحاً بحضور وزير السياحة يحيى راشد ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري وعدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب بالشرقية والقيادات التنفيذية ،ومحبي رياضة الفروسية .

وذلك لمتابعة الإستعدادات الجارية لإستضافة المهرجان والتأكد من جاهزية الموقع لإستقبال الوفود والخيول المشاركة في المهرجان على أرض محافظة الشرقية حيث يمثل حدثاً رياضياً وسياحياً فريداً تشتهر به المحافظة  .

تجول المحافظ وبرفقته  عراف عبدالمجيد رئيس مركز ومدينة بلبيس  داخل الموقع لمتابعة الإستعدادات الجارية لتجهيز أرض المهرجان ، مشدداً على سرعة الإنتهاء من تنسيق الموقع والإنتهاء من تجهيز الأماكن المخصصة لإستقبال الضيوف بصورة لائقة ومشرفة تليق بعراقة وأصالة المحافظة .

وأضاف المحافظ ، أن المحافظة تستأثر بنحو 80 % من إنتاج الخيول العربية الأصيلة في مصر وتمتلك ثلث آثار مصر ، بالإضافة إلى إمكانيات سياحية ضخمة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والرياضية والسياحية بخلاف المناطق الآثرية بمنطقتي تل بسطة و صان الحجر .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة