أسعار العقارات فى المنصورة تعانق السماء والأحياء الشعبية الأكثر ارتفاعًا

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:00 م
أسعار العقارات فى المنصورة تعانق السماء والأحياء الشعبية الأكثر ارتفاعًا إحدى عقارات المنصورة
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أسعار العقارات، وأراضى المبانى، بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، ارتفاعا جنونيًا، خاصة فى هذه الأيام، ومع قدوم فصل الصيف، وعودة المغتربين من البلاد الخليجية والعربية، لقضاء الإجازة مع ذويهم، وفى باقى الفصول، حيث تعرف مدينة المنصورة بأنها الأغلى فى الدلتا.

وعلى عكس معظم المحافظات، تتصدر المناطق الشعبية الأسعار فى مدينة المنصورة، مقارنة بالأماكن الراقية والمدن الجديدة التى تنشأ كل شهر تلو الآخر بمحافظة الدقهلية.

حى الفردوس، والشهير بالمجزر الآلى، هو أحد الأحياء الشعبية بالمحافظة، ومعروف بوجد عمارتى للإيواء به، ومع ذلك يتصدر ارتفاع الأسعار فى المحافظة، إذ يصل سعر المتر فى الشقق السكنية التابعة للوحدات المحلية 3 آلاف جنيه للمتر، فى شقق وعمارات قديمة، تم بنائها منذ ما يزيد عن 40 عاما، وتصل مساحة الشقة 65 مترا، أى أن سعر الوحدة السكنية يبدأ من 195 ألف جنيه، وحتى 250 ألف جنيه فى بعض المناطق.

ويصل سعر الوحدات السكنية الخاصة بنظام التعاونيات، 5 آلاف جنيه، إذ يصل سعر الشقة الواحدة والتى تصل مساحتها لـ 70 مترا إلى 300 ألف وحتى 350 ألف جنيه، وحى الأشجار أحد الأحياء الجديدة الملاصقة لحى المجزر الآلى، ويتسم بالرقى، يبدأ سعر الوحدة السكنية فيه إلى 500 ألف جنيه، ويبدأ سعر المتر فيه إلى 6 آلاف جنيه، وبينما يبدأ سعر المتر فى أرض البناء، إلى 10 آلاف جنيه للمتر.

وتتراوح أسعار العقارات فى المنصورة، باختلاف الأماكن وسنة بناء العقار، إذ يبدأ سعر المتر فى بعض الأحياء مثل حى السلام، وحى الزهور، وحى الحرية "مبارك سابقا"، إلى 6 آلاف جنيه للمتر، على الطوب بدون تشطيب، ويبدأ سعر متر الأرض إلى 15 ألف جنيه ويصل إلى 30 ألف جنيه.

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بحى توريل، أحد أرقى الأحياء السكنية من 3 ملايين لـ 5 ملايين جنيه، حسب المساحة والموقع، الأمر ذاته فى شارع المشاية، إذ تصل أسعار الواحدات السكنية به إلى 6 ملايين جنيه، باختلاف الوجهة والموقع من حيث إطلالتها على النيل.

وتبدأ أسعار إيجارات الوحدات السكنية فى مدينة المنصورة، من ألف جنيه، فى أقل الأسعار، وتصل إلى 5 آلاف جنيه فى بعض المناطق، بينما ترتفع إيجارات المحلات التجارية حتى تصل إلى 100 ألف جنيه شهريا باختلاف المساحة والموقع.

وتوجد الآلاف من الوحدات الإدارية بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، يصل سعر المتر فيها إلى 10 آلاف جنيه، ويبدأ إيجارها 5 آلاف جنيه، وتتراوح الأسعار من حيث نوع النشاط المستخدم فيه العقار، فترتفع أسعار الوحدات الإدارية التى يكثر حولها العيادات على سبيل المثال، حيث تكون فرصة للأطباء لفتح عياداتهم بها، وتضم المنصورة المئات من العقارات الإدارية المخصصة لإقامة نشاط عيادة طبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة