إيقاف 7 لاعبات روسيات بسبب المنشطات

الجمعة، 01 أغسطس 2008 03:06 م
إيقاف 7 لاعبات روسيات بسبب المنشطات الكشف عن المنشطات.. بدأ قبل بداية أوليمبياد بكين
موناكو (C.N.N)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى لألعاب القوى الخميس، إيقاف سبع لاعبات روسيات بشكل مؤقت، بينهم الحائزة على رقم عالمى قياسى فى سباق 1500 متر للسيدات إيلينا سوبوليفا، بتهم ترتبط بالمنشطات.
وقال الاتحاد إن سوبوليفا هى واحدة من المتهمات "بالتلاعب بعينات من البول أخذت منهن للكشف عن المنشطات"، وهو أسلوب محظور، كما يعتبر شكلاً من أشكال التلاعب بمسار السيطرة على المنشطات.

ومن بين الموقوفات تاتيانا توماشوفا، الفائزة بلقب بطلة العالم مرتين فى سباق 1500 متر، ومحترفات العدو مسافات متوسطة يوليا فومينكو وسفتلانا تشيركاسوفا وأولغا يغوروفا، ولاعبة رمى المطرقة جولفيا خانافييفا، ورامية القرص داريا بيشالنيكوفا. وكانت كل من سوبوليفا وخانافييفا وبيشالنيكوفا من ضمن الفريق الروسى المشارك فى أولمبياد بكين 2008، من قبل الاتحاد الروسى لألعاب القوى.

وقال الاتحاد فى بيانه "تلك الانتهاكات للقوانين ثبتت بعدما قام الاتحاد بإعادة تحليل العينات المخزنة لديه باستخدام الحمض النووى (DNA)، وكانت نتيجة للتحقيقات الخاصة التى بدأها الاتحاد منذ أكثر من عام."

يذكر أن فومينكو جاءت فى المركز الثانى بعد سوبوليفا، عندما حققت الرقم العالمى للمرة الثالثة فى خلال 3 دقائق و57.71 ثانية فى التاسع من مارس الماضى فى مدينة فالنسيا الأسبانية.

وكانت توماشوفا قد فازت بلقب بطلة العالم فى سباق 1500 متر فى 2003 و2005، فيما فازت يوغوروفا بالميدالية الفضية عن سباق 1500 متر فى ألعاب هلسينكى عام 2005، كما كانت قد فازت بذهبية سباق 3000 متر عام 2001.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة