أهالى عمارات "شل" بالإسماعيلية يرفضون إخلاءها رغم قرارات الإزالة

الأربعاء، 19 يناير 2011 11:13 ص
أهالى عمارات "شل" بالإسماعيلية يرفضون إخلاءها رغم قرارات الإزالة محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخرانى
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد أمس أهالى عمارات شل بمنشية الشهداء بالإسماعيلية رفضهم لترك وحداتهم السكنية، والتى صدر قرار بإزالتها من خلال لجنة من كلية الهندسة جامعة القناة والتخطيط العمرانى وحى ثانى، حيث أكد تقرير اللجنة أن العمارات آيلة للسقوط وخطرة على أرواح السكان.

وكان حى ثانى الإسماعيلية قد أعلن أمس سكان العمارات وعددهم 120 أسرة بضرورة الإخلاء فى غصون 10 أيام بدأت من أمس، وهددهم باستخدام القوة فى التنفيذ لأن القرار واجب النفاذ.

وقال الأهالى إنهم يرفضون ترك مساكنهم ليتم إزالتها، مطالبين بإمكانية عمل ترميمات لهذه الوحدات كبديل عن الإزالة، وخاصة أن الوحدات السكنية المقرر تسليمها لهم بمدينة المستقبل، وهى حجرة وصالة وبإيجار 130 جنيهاً، بينما إيجار الوحدات الحالية التى يقيمون فيها من 25 إلى 35 جنيهاً، وحجرتين وصالة .

ومن جانبه، أكد اللواء عبد الجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية، أن إزالة العمارات الأربعة استنادا لتقرير رسمى من لجنة فنية ومتخصصة، تم تشكيلها لدراسة موقف العمارات الأربعة. وأكد التقرير أن هذه العمارات آيلة للسقوط وبها خطر كبير على أرواح المواطنين، ولا يوجد حل آخر سوى الإزالة، مشيرا إلى تجهيز 160 وحدة سكنية جديدة بمدينة المستقبل سيتم تسليمها للمتضررين، وأن هناك لجنة تدرس قيمة الإيجار لكل أسرة لعدم الإضرار بهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة