"التعليم العالى" تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والشهادات العربية.. فتح باب التسجيل لمستنفذى الرغبات غدا حتى السبت.. وتقليل الاغتراب إلكترونيا للمرحلة الثالثة والمتخلفين من الجمعة للثلاثاء

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:00 م
"التعليم العالى" تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والشهادات العربية.. فتح باب التسجيل لمستنفذى الرغبات غدا حتى السبت.. وتقليل الاغتراب إلكترونيا للمرحلة الثالثة والمتخلفين من الجمعة للثلاثاء تنسيق رغبات الطلاب - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية، وكذا الطلاب الناجحين فى الدور الثانى لهذا العام، وبلغ إجمالى عدد الطلاب المرشحين لهذه المرحلة 194899 طالبًا، وبالتالى يبلغ عدد الطلاب المرشحين للمراحل الثلاثة (الأولى، الثانية، الثالثة) 454950 طالبًا.

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

 

وأعلن الوزارة عن فتح باب التنسيق الإلكترونى للطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق والذين استنفدوا الرغبات لمدة ثلاثة أيام بدءًا من غدٍ الخميس الموافق 31 أغسطس الجارى وحتى مساء السبت الموافق 2 سبتمبر المقبل باعتبارها آخر فرصة لهؤلاء الطلاب، كما أعلنت الوزارة أن تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الثالثة والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكترونى فى المرحلتين الأولى والثانية سيفتح لهم باب التحويل الإلكترونى لتقليل الاغتراب بدءًا من يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر المقبل.

 

كما اعتمد وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتائج التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات العربية المعادلة لهذا العام 2017، وبلغ عدد الطلاب المرشحين 9978 طالبًا من إجمالى عدد المتقدمين البالغ 11619 طالبًا.

 

وأعلنت الوزارة عن فتح باب التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات العربية الذين استنفدوا الرغبات بدءًا من يوم الخميس الموافق 31 أغسطس الجارى وحتى مساء السبت المقبل لتسجيل رغباتهم، كما أعلنت الوزارة فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب لهؤلاء الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى بدءًا من يوم الجمعة المقبل وحتى مساء الثلاثاء 5 سبتمبر 2017، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتائج التنسيق لطلاب الشهادات الأجنبية المعادلة لهذا العام فور انتهاء إعلان النتائج الخاصة ببعض الشهادات التى تظهر متأخرة.

سيد عطا
سيد عطا

 

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على أن مكتب التنسيق بإعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق والشهادات المعادلة العربية يكون قد أنهى شوطا كبيرا من تنسيق العام الحالى.

 

وأشار عطا، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يتبقى إعلان نتيجة الدبلومات الفنية وإنهاء فترة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والدبلومات الفنية ويتبقى فقط بعد ذلك نتيجة الشهادات الأجنبية التى تأخرت بسبب تأخر بعض الشهادات الأجنبية مثل الدبلومة الأمريكية وشهادة الـ IG البريطانية.

1-(12)

كان موقع التنسيق الإلكترونى، فتح الباب أمام تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة ضمن المرحلة الثالثة من التنسيق، التى انطلقت أعمال تسجيل الرغبات بها واستمرت حتى أمس الثلاثاء، حيث يبلغ عدد هؤلاء الطلاب ما يقرب من 114 ألف طالب وطالبة.

 

وبلغ عدد الطلاب المتبقين من الدور الأول من الثانوية العامة ما يقرب من 87 ألف طالب وطالبة.

1-(2)
 

 

1-(9)
 

 

اذدحام-في-اول-يوم-بالعام-الدراسي-بجامعة-القاهره-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-وائل-ربيعي-28-9-2015‎-(5)
 

 

اذدحام-في-اول-يوم-بالعام-الدراسي-بجامعة-القاهره-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-وائل-ربيعي-28-9-2015‎-(16)
 

 

اذدحام-في-اول-يوم-بالعام-الدراسي-بجامعة-القاهره-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-وائل-ربيعي-28-9-2015‎-(22)
 

 

اذدحام-في-اول-يوم-بالعام-الدراسي-بجامعة-القاهره-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-وائل-ربيعي-28-9-2015‎-(23)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة