من هم الفائزين والخاسرين من عودة دييجو كوستا إلى أتلتيكو مدريد؟

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 12:39 ص
من هم الفائزين والخاسرين من عودة دييجو كوستا إلى أتلتيكو مدريد؟ دييجو كوستا يقترب من العودة لأتلتيكو مدريد
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدهورت العلاقة بشكل كبير بين المهاجم الإسبانى دييجو كوستا وبين ناديه تشيلسى الإنجليزى، وذلك فى الأسابيع الأخيرة التى سبقت انطلاق الموسم الجديد، ووجد اللاعب نفسه مطالباً بالرحيل عن البلوز، بعدما بعث له أنطونيو كونتى مدرب الفريق برسالة نصية طالبه خلالها بذلك، الأمر الذى جعله قريباً للغاية من الانتقال لناد آخر، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد الغد الخميس، وأبرزهم ناديه السابق أتلتيكو مدريد.
 
التقارير الصحفية أكدت أن تشيلسى وأتلتيكو مدريد توصلا لاتفاق يقضى بعودة كوستا للفريق المدريدى مقابل 41 مليون يورو، ولكن الأقرب أنه ستتم إعارته لفريق إيفرتون، حتى نهاية العام، على أن يعود لأتلتيكو فى يناير، حتى تكون عقوبة حرمانه من إبرام الصفقات الجديدة قد انتهت. 
 
كل ما قدمه دييجو كوستا فى 89 مباراة مع تشيلسى
كل ما قدمه دييجو كوستا فى 89 مباراة مع تشيلسى
 
ورغم أن كوستا معروف عنه أنه من اللاعبين المثيرين دائماً للجدل، سواء فى معاملاته مع منافسيه من لاعبى الفرق الأخرى، أو حتى مع مدربيه وزملائه فى نفس الفريق، ولكن لا أحد يختلف على حقيقة أنه يعد واحداً من أفضل المهاجمين فى العالم، لذلك نشر موقع "سكاواكا" الإنجليزى تقريراً حول أبرز الفائزين والخاسرين من عودة كوستا لأتلتيكو.
 

الفائزون

 

إيفرتون

 
سيكون الفريق الإنجليزى من أكثر الفائزين لو تمت الصفقة، لأنه سيستفيد بخدمات النجم الإسبانى حتى نهاية العام، وبالطبع سيزداد هجوم الفريق قوة كبيرة، لأن كوستا سيتواجد بجوار المخضرم واين روني، وسيعوض رحيل روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد.
 
ونظراً لأن ساندرو راميريز ليس بقيمة كوستا، فضلاً عن أن إيفرتون فشل فى التعاقد مع أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال، لذلك فإن المهاجم الإسبانى هو الخيار الأفضل للتوفيز، وبخاصة لو نجح رونالد كومان فى إقناعه بالبقاء وعدم الرحيل، لأنه من أفضل المهاجمين الذين يمتلكون خبرات البريميرليج. 
 
رونالدو كومان
رونالدو كومان مدرب إيفرتون
 

دييجو سيميونى 

 
المدرب الأرجنتينى سيكون من أكثر الفائزين بعودة كوستا لفريقه بعد 3 سنوات من الرحيل، فشل سيميونى خلالهم فى إيجاد بديل حقيقى له، فلم يقدم جاكسون مارتينيز أو فيرناندو توريس بعد عودته ما قدمه كوستا مع الأتلتى أثناء فترة تواجده بالفريق، عندما قاده للفوز بلقب الليجا. 
 
دييجو سيميونى وكوستا
دييجو سيميونى وكوستا
 

أنطوان جريزمان 

 
لا شك أن جريزمان كان هو أفضل لاعبى أتلتيكو مدريد فى المواسم الأخيرة السابقة، وهو الأكثر إحرازاً للأهداف، ولكنه كان يتحمل مسئولية الهجوم بشكل كبير، لذلك فوجود كوستا بجانبه سيمنحه بعض الأريحية، ويساعده على اللعب بحرية أكبر.
 
جريزمان
جريزمان
 

منتخب إسبانيا 

 
فى حال انتقال كوستا لأتلتيكو مدريد لن يخوض أى مباراة رسمية حتى يناير المقبل، بسبب عقوبة الحرمان من إبرام الصفقات، وهو ما سيجعله منشغلاً فقط بالتدريب حتى يكون جاهزاً لخوض المباريات، بعد انتهاء العقوبة، أو على الأقل سيخوض فقط بعض المباريات الودية، وهذا يعنى أنه بنهاية الموسم الحالى سيكون كوستا فى حالة بدينة جيدة لأنه لم يتعرض لضغط المباريات طوال الموسم، وهو ما سيجعله جاهزاً بشكل كبير عندما يذهب المنتخب الإسبانى إلى روسيا لخوض غمار منافسات كأس العالم.
 
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا
 

الخاسرون 

 

كيفين جاميرو 

 
مهاجم أتلتيكو مدريد قال أنه رفض الانتقال إلى برشلونة لأنه كان هناك ميسي ونيمار وسواريز، وفضل الانتقال لأتلتيكو مدريد لكى يكون لاعباً أساسياً، ولكنه رغم ذلك لم يقدم المنتظر منه، لذلك لن يكون قدوم كوستا للفريق فى صالحه، لأنه سيعنى جلوسه على مقاعد البدلاء، لحساب العملاق الإسبانى. 
 
جاميرو
جاميرو
 

سيسك فابريجاس 

 
فى الموسم الماضى للدوري الإنجليزي كان هناك 5 ثنائيات رائعة، بين هداف وصانع للأهداف، وكان من بينهم فابريجاس وكوستا، حيث صنع الأول لزميله 4 أهداف من أهدافه طوال الموسم، وصنع دى بروين لأجويرو وأليكسيس سانشيز لمسعود أوزيل 5 أهداف، بينما صنع كريستيان إيريكسين لهارى كين وسيجواردسون للورينتى 6 أهداف. 
 
ما سبق يوضح أن فابريجاس خسر تواجد كوستا معه فى تشيلسى، لأنهما كانا متفاهمين بشكل كبير. 
 
دييجو كوستا وفابريجاس
دييجو كوستا وفابريجاس
 

مدافعو الليجا 

 
عاد الوحش مرة أخرى إلى الليجا الإسبانية وسيكون على كل مدافعى الأندية أن يتخذوا حذرهم لمواجهة مثل هذا المهاجم القوى، والذى سجل الكثير من الأهداف عندما كان فى صفوف الأتلتى.
 
كوستا وراموس
كوستا وراموس
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة