موجز أخبار الـ6.. موقع التنسيق يغلق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 06:00 م
موجز أخبار الـ6.. موقع التنسيق يغلق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة التنسيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان موقع التنسيق إغلاق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة، فضلا عن تلقى الرئيس السيسي دعوة من الرئيس الرومانى لحضور الاجتماع الرئاسى بشأن الشباب وحمايتهم من التطرف.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
تنسيق إلكترونى
 
أغلق الموقع الإلكترونى للتنسيق، باب رغبات طلاب المرحلة الثالثة، بعدما استقبلت الوزارة الرغبات للطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة، وطلاب الدور الثانى للثانوية العامة وباقى الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة. 
 
 
 
قال السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر بمجلس الأمن، إن مصر دعت مجلس الأمن لعقد هذه الجلسة اليوم انطلاقا من قناعتها بأهمية تواصل المساع الهادفة لتعزيز فاعلية منظومة السلم و الأمن الدوليين بالأمم المتحدة، ووضع تصور واضح للاستفادة المثلى من الأدوات المتاحة للمنظمة فى التعامل مع الأزمات.
 
 
المجرى المائى المكتشف فى تمى الأمديد
 
 
عثرت فرق حفر فى "تمى الأمديد" بمحافظة الدقهلية، على مجرى مائى يعود أصله للعصور الفرعونية، كان يُستخدم لمد قصر حاكم مصر بالماء وقتما كانت "تمى الأمديد" عاصمة لمصر القديمة، عبر نقل الماء من النيل حتى بئر قصر الحاكم.
 
 
 
 
أقدمت الحكومة التركية على تفجير منطقة قلعة "ضرب خانة" بمقاطعة حسن كيف، التابعة لمدينة باطمان، باستخدام كمية ضخمة من الديناميت، رغم أنها تضم ضريح أحد أحفاد الرسول عليه الصلاة والسلام، وضريح أحد أقارب الصحابى الجليل على بن أبى طالب رضى الله عنه، بجانب 366 صحابيًّا آخرين.
 
 
 
الرئيس السيسى
 
 
في ختام زيارته للعاصمة الرومانية بوخارست، اليوم الثلاثاء، التقى سامح شكرى وزير الخارجية بالرئيس الروماني "كلاوس يوهانس".
 
 
 
 
بدأ أهالى ضحايا حادث انقلاب أتوبيس النقل العام القادم من القاهرة إلى محافظة المنيا، فى الخروج بالضحايا من مشرحة مستشفى بنى سويف العام عقب الحصول على تصاريح الدفن.
 
 
 
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
 
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تواصلت مع إدارة المدرسة الأوروبية الألمانية بالتجمع الخامس، وتم إنهاء مشكلة عدم دخول بعض الطلاب لعدم سداد المصروفات الدراسية.
 
 
 
 
 
كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى، تفاصيل تعاقد قطر الذى تم بداية العام الجارى مع شركة أمن إسرائيلية بهدف تأمين مونديال قطر 2022، حيث ستقوم الشركة الإسرائيلية بتأمين دخول وخروج المشجعين من وإلى الملاعب.
 
 
حجاج بيت الله الحرام
 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن أن خططها لموسم الحج الحالى ستخدم أكثر من مليونى حاج منهم مليون و734 ألف حاج قدموا من خارج المملكة العربية السعودية، موضحة أن المرحلة الأمنية الأولى من خطط مواكبة الحج انتهت مع وصول الحجاج.
 
 
 
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن الدولة لن تسمح بدخول شحنة القمح التى يوجد بها خشخاش، التى تم استيرادها مؤخرا. 
 
 
 
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
 
استنكر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشدة التصريحات التى تفوه بها رئيس الوزراء الإسرائيلى اليوم الثلاثا، بشأن "بقاء المستوطنات الإسرائيلية للأبد"، واستحالة اقتلاعها.
 
 
 
 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حوارا مع ممثلى كبرى وسائل الإعلام الصينية، المقروءة والمرئية والمسموعة، بمناسبة زيارته المرتقبة للصين للمشاركة فى اجتماعات قمة "بريكس"، وتناول الرئيس خلال الحوار مجمل العلاقات المصرية الصينية، مشيدا بالمستوى المتميز للعلاقات والشراكة الاستراتيجية للبلدين.
 
 
 
اجتماع مجلس المحافظين
 
 
عقد مجلس المحافظين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء البيئة خالد فهمى، والتموين والتجارة الداخلية على المصيلحى، والتنمية المحلية هشام الشريف، والتربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى، والزراعة واستصلاح الأراضى عبد المنعم البنا، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى هالة السعيد.
 
 
 
 
وجه محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحى،  بتشكيل لجنة من البعثة وغرفة الشركات السياحية، لتفقد مخيمات الحجاج التابعين لشركات السياحة فى عرفات ومنى للتأكد من توافر الخدمات المنصوص عليها فى التعاقد المبرم بين مؤسسة الطوافة السعودية والشركات، وذلك استعدادا لبدء تصعيد الحجاج إلى عرفات غدا الأربعاء.
 
اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
 
كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى أغسطس الجارى، ارتفاع الأجور لـ190 مليار جنيه فى 10 أشهر خلال الفترة من يوليو 2016- مايو 2017، مقارنة بذات الفترة من العام السابق "2015/2016"، حيث استحوذت قيمة الأجور على 24% من إجمالى هيكل مصروفات الدولة فى الفترة المشار إليها من العام الجارى.
 
 
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم، الثلاثاء، مع ممثلى كبرى وسائل الإعلام الصينية.
 
 
ماجد أبو شمالة النائبة فى المجلس التشريعى الفلسطينى
 
صرح ماجد أبو شمالة، النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى، بأنه تم الإفراج عن المعتقلين السياسيين، حسن محمد الزنط، وصبحى أحمد أبو ضاحى، وعاهد أبو قمر، كدفعة أولى فى إطار المصالحة المجتمعية، معربا عن أمله فى إطلاق كل المعتقلين السياسيين من سجون حماس فى القريب العاجل.
 
 
 
 
 
 كشفت تحريات الأجهزة الأمنية فى الإسكندرية، أن المتهمة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، تقاضت مبالغ مالية كبيرة، وهدايا عينية عبارة عن مصوغات ذهبية، تخطت المليون جنيه، لصالح عدد من رجال الأعمال فى منطقة غرب الاسكندرية، مقابل إصداراها أوامر لمنع تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة المبانى الموجودة على أراضى الدولة، واستغلت سلطتها، فى تعطيل تنفيذ هذه القرارات، وإعفاء أصحابها من سداد الغرامات المقررة لهذه المخالفات.
 
 
الدكتورة نادية عبده، محافظ البحيرة و هشام الشريف وزير التنمية المحلية
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة اتفقت خلال إجتماع مجلس المحافظين على وضع خطة متكاملة لمكافحة الفساد بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية 
 
 
 
 
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنها انتهت من كل الاستعدادات اللازمة لموسم الحج، بزيادة تسليمات وقود النفاثات لمطارات الجمهورية خلال أغسطس الجارى، بكمية إجمالية 93 ألف طن، بنسبة زيادة 24% عن الفترة نفسها من العام السابق، لتغطية الزيادة فى الاستهلاك.
 
 
مطار القاهرة الدولى
 
 
وصل إلى القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، السفير ديفيد جوفرين، سفير إسرائيل فى مصر، قادما من العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، لاستئناف نشاطه بعد انتهاء إجازته.
 
 
 
أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الشهادات الفنية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
 
 
 
هشام الشريف وزير التنمية المحلية
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الثلاثاء، واستعدادا لعيد الأضحى بضرورة توافر مخزون البنزين بكافة محطات البنزين بجانب ضرورة ضبط الأسعار والسلع التموينية وتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة. 
 
 
 
 
 
أكد أحمد حمدى، القائم بأعمال مدير عام التضامن الاجتماعى ببنى سويف، أنه تقرر صرف 200 جنيه إعانة عاجلة للمصابين فى حادث انقلاب أتوبيس أسفل نفق بمدخل بنى سويف، و300 لأسر المتوفين.
 
 
 
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
قررت وزارة البترول ضخ نحو مليون أسطوانة بوتاجاز يومياً خلال شهر سبتمبر المقبل وهو أعلى معدل استهلاك متوقع، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية خلال فترة عيد الأضحى المبارك وتزامنه مع بداية الموسم الدراسى.
 
 
 
أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق بالوزارة أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 195 ألف طالب وطالبة.
 
 
هشام الشريف
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، على إعادة النظر فى الرسوم المتعلقة بالفحص والمعاينة لطلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة، على أن يتم مناقشة ذلك فى اجتماع مجلس الوزراء عقب عيد الأضحى مباشرة .
 
 
 
 
قال السفير الصينى بالقاهرة سونج ايقوة، إن العلاقات التجارية بين البلدين مهمة للغاية فى إطار العلاقات الثنائية إذ يبلغ حجم التبادل التجارى 12.8 مليار دولار بين البلدين.
 
السفير حمدى لوزا ووزير خارجية الكونغو
 
 
استقبل السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية صباح اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية الكونغو (برازافيل) جان كلود جاكوسو، الذى يزور القاهرة حاملا رسالة إلى الرئيس السيسي من رئيس جمهورية الكونغو ساسو نجيسو تتضمن دعوة الرئيس للاجتماع الثالث للجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول الاتحاد الأفريقى حول ليبيا، والمقرر عقده فى العاصمة الكونغولية برازافيل يوم 9 سبتمبر القادم.
 
 
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، استعراض عددًا من الموضوعات منها برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية، ويتناول 4 مجالات منها توصيل الصرف الصحى لما يقرب من 2 مليون مواطن، وتم رصد 250 مليون جنيه بالبنك المركزى لهذا المجال.
 
 
عامر حسين
 
أكد عامر حسين، رئيس منطقة الإسكندرية لكرة القدم، أنه سيتم غدًا الأربعاء طرح تذاكر مباراة العودة بين مصر وأوغندا المقرر لها يوم 5 سبتمبر المقبل ببرج العرب فى الإسكندرية.
 
 
 
سلم مجلس إدارة نادي الزمالك نيبوشا المدير الفني الجديد نسخة من عقده مع القلعة البيضاء باللغى الانجليزية عقب تقديمة بشكل رسمي لوسائل الإعلام.
 
 
المنتخب الوطني
 
أقلعت طائرة المنتخب الوطني الأول، من مطار برج العرب، متجهة الى العاصمة الأوغندية كمبالا استعدادا للمباراة المرتقبة بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا.
 
 
 
 
يحمل محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، هدية خاصة من ساديو مانى إلى العاصمة الأوغندية كمبالا قبل مباراة مصر وأوغندا المقرر إقامتها بعد غدٍ، الخميس، فى الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018.
 
 
محمد صلاح واحمد حجازي
 
أشاد موقع "غانا سوكر" بمحترفى منتخبنا الوطنى فى أوروبا قبل مباراتى الفراعنة ضد أوغندا المحدد لهما يومى الخميس والثلاثاء المقبلين على الترتيب فى تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
 
 
 
 
حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على تدوين مشاكل المواطنين بنفسه خلال جولته التفقدية على منافذ شركتى المصرية لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، للاطمئنان على منتجات اللحوم والدواجن والسلع الغذائية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، والتى تمثلت فى أخطاء بيانات بطاقات التموين ومطالبة البعض بفتح إضافة المواليد الجديدة، بالإضافة إلى حذف بعض الأفراد من البطاقات بدون سبب معلوم.
 
 
خامنئى ـ الخمينى ـ رفسنجانى
 
يعد الدستور الإيرانى واحدا من أكثر الدساتير إثارة للجدل حول العالم، وكثير من المتابعين لأخبار إيران يحارون فى فهم كثير من تصرفات صناع القرار فى الدوائر العليا للسياسة بطهران، غير أن هذه الحيرة يمكنها أن تزول إذ تمت قراءة الدستور الذى وضعه مؤسس الجمهورية آية الله روح الله الموسوى الخمينى، وقديما قيل فى الأمثال "إذا عرف السبب بطل العجب"، وهو ما ينطبق تماما على حالة تدخل إيران فى شئون الدول الأخرى.
 
 
 
 
يتوجه ضيوف الرحمن إلى "منى" غدًا الأربعاء لقضاء يوم التروية، امتثالا لسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ،حيث المبيت بها، ثم التوجه إلى الركن الأعظم، والوقوف بعرفات بعد غدًا، ثم النفرة إلى المزدلفة، يأتى ذلك فى الوقت الذى رفعت فيه السلطات السعودية حالة الطوارئ والاستنفار فى صفوفها للتيسير على حجاج بيت الله الحرام .
 
 
 
السفير الصينى بالقاهرة خلال المؤتمر الصحفى
 
كشف السفير الصينى بالقاهرة، سونج أيقوة عن تفاصيل دعوة الرئيس الصينى شى جين بينج لنظيره المصرى عبد الفتاح السيسى لحضور فاعليات قمة "بريكس" المقرر انعقادها فى مدينة "شيامن" الساحلية فى الصين شهر سبتمبر المقبل.
 
 
 
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمجلس المحافظين بحضور كلا وزراء التخطيط والتموين والتربية والتعليم والتنمية المحلية والزراعة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة