التراث المصرى على الـ "يوتيوب" لزيادة الوعى المجتمعى

الإثنين، 17 يناير 2011 09:45 م
التراث المصرى على الـ "يوتيوب" لزيادة الوعى المجتمعى د . فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مركز التوثيق الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية مجموعة من الأفلام الوثائقية على موقع اليوتيوب، والتى أنتجها المركز لإظهار التراث المصرى من جميع جوانبه، نظرا لاحتوائها على العديد من المشروعات المتنوعة بين التراث الحضارى والطبيعى والفنى فضلا عن العديد من الشخصيات المؤثرة فى المجتمع.

قال د . فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى إن بث هذه الأفلام الوثائقية على موقع يتمتع بهذه الجماهيرية العالية يعمل على زيادة الوعى بتراث الوطن وزيادة الحس القومى لدى العامة خاصة الشباب، وهم النسبة الأكثر مشاهدة للموقع، بالإضافة إلى التعريف بأنشطة مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومعرفة نوعية الأفلام التى يهتم المركز بإنتاجها.

أشار صالح إلى أن الأفلام التى يبثها المركز على اليوتيوب متنوعة ومختلفة بحيث إنها تناسب كافة الأذواق لتحقيق أكبر نسبة مشاهدة، ويعمل المركز على تحديث الأفلام باستمرار بما هو جديد من أفلام تراثية مصرية من إنتاجه، موضحا أن هذه الفكرة تأتى للاستفادة من الموقع فى نشر التراث من خلال أفلام وثائقية كاملة معدة جيدا وليس مجرد فيديو منازل مثل كل الأفلام على اليوتيوب .

أضاف د. فتحى صالح أن أهم الأفلام التى يبثها المركز على اليوتيوب فيلما وثائقيا عن الخرائط المصرية وآخر عن تاريخ العمارة، وهناك أيضا فيلم يحتوى على صور توثق الفترة بين القرن التاسع عشر والقرن العشرين، حيث تظهر الأفلام نمط الحياة العامة للناس واختلافات الثقافات وتطوراتها بالإضافة إلى فيلم آخر لتوثيق التراث الموسيقى منذ بدايتها وتوثيق لبعض الشخصيات المؤثرة فى الغناء والموسيقى مثل الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب وفنان الشعب سيد درويش وسيدة الغناء العربى السيدة أم كلثوم إلى آخره من الأفلام المختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة