مطالبات باجتماع طارئ لـ"المحامين" لبحث الأزمة مع محكمة عابدين

الإثنين، 17 يناير 2011 06:54 م
مطالبات باجتماع طارئ لـ"المحامين" لبحث الأزمة مع محكمة عابدين نقيب المحامين حمدى خليفة
كتب شعبان هدية محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محامو عابدين المعتصمون مؤقتاً اليوم، الاثنين، بالنقابة العامة و6 من أعضاء مجلس نقابة المحامين، بعقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة لبحث أزمة المحامين مع محكمة عابدين حول استراحة الغرفة التى يطالب المحامون باستردادها.

ووقع كل من جمال حنفى، والدكتور إبراهيم إلياس، والدكتور أحمد المليجى، وممدوح إسماعيل، ومحمود عبد الغفار، وراشد الجندى، أعضاء مجلس النقابة وعدد من المحامين المعتصمين على أن دعوى للمطالبة بعقد اجتماع المجلس من المقرر أن تسلم غداً لنقيب المحامين حمدى خليفة.

وشدد أعضاء المجلس خلال اجتماعهم مع المحامين المعتصمين بمقر النقابة العامة مساء اليوم، الاثنين، على ضرورة عقد الاجتماع خلال 48 ساعة ليتم اتخاذ قرار بتوجه وفد لمجلس النقابة على رأسه النقيب لمقابلة وزير العدل ومطالبته باستدعاء رئيس محكمة عابدين والأطراف التى تتعلق بالأزمة، وأضافوا أن عدم قدرة المجلس على حل الأزمة ستفقده ثقة أعضاء الجمعية العمومية.

وطالب المحامون مجلس النقابة بعقد الاجتماع بغرفة المحامين بمحكمة عابدين والحضور معهم غداً ومشاركتهم اعتصامهم ووقفتهم الاحتجاجية بالمحكمة مهددين بتحويل الأمر إلى اعتصام مفتوح فى وزارة العدل فى حال عدم استرداد الغرفة المتنازع عليها، مطالبين المجلس بحصر عدد غرف المحامين بالمحاكم فى كافة المحافظات.

ومن جانبهما طالب الدكتور أحمد المليجى وراشد الجندى عضوا المجلس، بإتاحة الفرصة لكل من سعيد عبد الخالق وكيل النقابة وعمر هريدى أمين الصندوق وعبد الحليم علام أعضاء مجلس الشعب والنقيب حمدى خليفة لعرض الأزمة على المسئولين ومحاولة حلها باعتبارهم قيادات فى الحزب الوطنى.

كما شهد الاجتماع مناقشات ساخنة حول اقتراح اقتحام الغرفة، وانتهى الأمر إلى رفض الفكرة وعدم إحداث أى تجاوزات من شانها أن تألب الرأى العام على المحامين، كما وجه الحضور انتقادات شديدة لمجلس النقابة واتهموهم بعدم القدرة على إدارة الأزمات، ضاربين المثل بمحاميى طنطا، مهددين بالإضراب العام والاعتصام المفتوح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة