اتفاق صينى سعودى لإنشاء خامس خط لإنتاج الأسمنت

الخميس، 31 يوليو 2008 06:06 م
اتفاق صينى سعودى لإنشاء خامس خط لإنتاج الأسمنت خامس خط لإنتاج الأسمنت بقيمة 1.7 مليار ريال بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بثلاثة ملايين طن
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة سينوما الصينية الدولية المحدودة للهندسة الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة أسمنت "ينبع" السعودية، وذلك لإنشاء خامس خط لإنتاج الأسمنت، بقيمة 1.7 مليار ريال بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بثلاثة ملايين طن سنويا، أى حوالى عشرة آلاف طن يومياً.

وقالت الشركة الصينية إن الخط الجديد، الذى يتوقع أن يبدأ الإنتاج فى عام 2010، سيعطى ميزة تنافسية لتدنى تكلفة الإنتاج، وزيادة كمية المبيعات وارتفاع الأرباح. لافتة إلى أن الشركة السعودية تلقت العديد من العروض المقدمة من قبل الشركات العالمية، ولكنها نوهت بأن عرض شركة سينوما الصينية هو الأفضل والأنسب من جميع النواحى الفنية والهندسية والمالية، إضافة إلى سمعتها الطيبة وذلك نتيجة لخبرتها الطويلة فى بناء وتشييد عدد من مصانع الأسمنت الكبرى فى شتى أنحاء العالم، بما فى ذلك الشرق الأوسط خاصة فى السعودية.

وأشارت إلى أن العقد قائم على مبدأ تسليم مفتاح للمشروع بالكامل والذى عند اكتماله سيرفع إجمالى الطاقة الإنتاجية الإجمالية لأسمنت "ينبع" إلى 7 ملايين طن من "الكلنكر" سنوياً، مما يجعل الشركة أكبر منتج للأسمنت فى المنطقة الغربية فى السعودية. وتخطط شركة أسمنت ينبع بعد اكتمال المشروع، لتصدير فائض الأسمنت إلى الأسواق الخارجية، معززة ذلك بموقع مصنعها المتميز بالقرب من البحر الأحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة