ضبط عاطل انتحل صفة مأذون شرعى للنصب على المواطنين بالمنوفية

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 08:37 ص
ضبط عاطل انتحل صفة مأذون شرعى للنصب على المواطنين بالمنوفية مأذون - صورة أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث الأموال العامة بالمنوفية، من ضبط عاطل لانتحالة صفة مأذون شرعى، وقيامه بالنصب على المواطنين، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، اخطارا من العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد من ورود معلومات أكدتها التحريات لقسم مباحث الأموال العامة تفيد قيام " م. ا. ا. " مأذون سابق بانتحال صفة مأذون شرعى والنصب والاحتيال على المواطنين راغبى الزواج والطلاق والتلاعب فى المحررات الخاصه بالزواج والطلاق واصطناع عقود زواج وطلاق على غرار الصادرة من القلم الشرعى بمحكمة الأسرة.

 

وبتقنين الإجراءات قامت مأمورية تحت إشراف اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، وضمت رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامه، ووحدة مباحث مركز شرطة بركة السبع حيث تمكنت من ضبط المتهم.

 

وعثر بحوزته على دفتر مدون عليه 15 قسيمه زواج المسلمين، صادر من القلم الشرعى من محكمة الأسرة وأن جميع الوثائق بداخله تحمل نفس الرقم والذى يشتبه أن تكون مقلده، دفتر إشهارات الطلاق المقيدة بدفتر المأذونيه خالى البيانات يشتبه أن تكون مقلده، دفتر إشهارات الطلاق مدون به العديد من أسماء المطلقات الذى يشتبه أن يكون مقلد ،3 شهادات مراجعه بأسماء مختلفه ،24 شهادة فحص طبى لراغبى الزواج عليها البيانات والصور يشتبه أن تكون مقلده، 17 شهادة فحص طبى لراغبى الزواج خاليه البيانات منسوب صدورها لوزارة الصحه والسكان وممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مقلده، 19شهادة ميلاد بأسماء مختلفه لراغبى الزواج منسوب صدورها لقطاع مصلحة الأحوال المدنية ،6 شهادات محو أميه بأسماء مختلفه ممهورة بخاتم شعار الجمهوريه مقلده، 6 بطاقة رقم قومى لراغبى الزواج بأسماء مختلفه، شهادة إعفاء مؤقت من التجنيد ممهورة بخاتم شعار الجمهورية يشتبه أن تكون مقلده- مجموعه من وثائق الزواج خالية البيانات تحمل جميعها رقم 14 ،21 وثيقة عقد زواج بأسماء مختلفه بعضها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية وبعضها كامل البيانات يشتبه أن تكون مقلده ،4 إيصالات أمانه على بياض موقعه بأسماء مختلفه، مجموعه من الصور الضوئيه لشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى وبعض صور الأوراق لراغبى الزواج، مجموعه من الصور الفوتوغرافية للرجال والسيدات من راغبى الزواج المترددين على المذكور.

 

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بالنصب على راغبى الزواج والطلاق بعد انتحاله صفة مأذون شرعى والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه بالكشف عن المذكور بقسم المعلومات الجنائيه تبين سابقة اتهامه فى 5 قضايا ،خيانة أمانه ،سرقة، تبديد، تزوير فى قسيمة زواج، تم التحفظ على المضبوطات،و تحرر عن الواقعة المحضر رقم 5383 إدارى مركز بركة السبع لسنة 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة