أشجان الرحيل فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 17 يناير 2011 08:39 ص
أشجان الرحيل فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدا، الثلاثاء، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الجديدة "أشجان الرحيل"، للأديبة منى عارف.

وقال الأديب منير عتيبة، المشرف على المختبر، إن الندوة يشارك فيها عدد من الأدباء والنقاد، منهم الدكتور حسام عقل، حيث يقدم دراسة عنوانها "جدل الداخل والخارج فى مجموعة أشجان الرحيل". وأضاف أن المبدع والناقد الشاب محمد العبادى سيقدم دراسة بعنوان "أشجان منى عارف وكتابة الحنين"، كما تقدم الأديبة منى عارف شهادة بعنوان "الكتابة.. محاولة الإمساك بالزمن".

وأوضح أن منى عارف كاتبة سكندرية تكتب القصة والرواية، صدر لها خمسة كتب ما بين القصة والرواية، وهى عضو نشط بعدد من المنتديات الأدبية بالإسكندرية وخارجها، وحصلت على عدد من الجوائز فى مجال الرواية والقصة القصيرة.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردى الإبداعى نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعى النقدى السكندرى وبين المبدعين والنقاد فى جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية فى مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعى النقدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة