تعليم جنوب سيناء: وصول 60% من الكتب الدراسية و4 مدارس جديدة تدخل الخدمة

الأحد، 20 أغسطس 2017 07:44 م
تعليم جنوب سيناء: وصول 60% من الكتب الدراسية و4 مدارس جديدة تدخل الخدمة محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء فى بيان له، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمديرية، استعدادا لاستقبال 34950 طالبا وطالبة بجميع المراحل التعليمية، مشيرا إلى أنه تم سد العجز من المدرسين على قدر هيئة التدريس، لحين استكمال إجراءات مسابقة 500 معلم والتى ستقضى على العجز نهائيا.

وأشار إلى أنه تم إصدار نشرات النقل لهيئة التدريس والانتهاء منها نهاية هذا الشهر وقبل بداية العام الدراسى، والانتهاء من مقابلة وظائف مدير ووكيل مدرسة، وموجه أول ومدير ووكيل إدارة خلال أيام.

وأوضح أن معظم المدارس بمرحلتى الابتدائية والثانوى العام، والتعليم الفنى استلمت الكتب الدراسية بنسبة 60% بينما المرحلة الإعدادية وصلت الكتب بنسبة 30%.

من جانبه أكد مصطفى الزغبى وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه يوجد 4 مدارس ستدخل الخدمة هذا العام وهى مدرسة تعليم أساسى بمدينة دهب، ومدرسة الصم وضعاف السمع بطور سيناء، ومدرسة بلال بن رباح بابو زنيمة، ومدرسة أحمد عرابى الابتدائية برأس سدر. وأنه جارى الانتهاء من أعمال الصيانة فى 15 مدرسة تعليم عام، ومدرستان تعليم فنى، تم الانتهاء من 80% منها، و20% سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى باسبوع، بالإضافة إلى أعمال الصيانة البسيطة فى 115 مدرسة، تشمل أعمال الكهرباء والسباكة والدهانات والنجارة، وأجهزة الحاسب الآلى.

وأشار إلى دخول التكنولوجيا فى التواصل بين مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية، وذلك لبعد المسافة بين الإدارات والمديرية حيث إن التكنولوجيا الحديثة ستستخدم فى الاجتماعات بين قيادات المديرية ومديرى الإدارات وكذلك اجتماعات التوجيهات الفنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة