بوش ضد نشاط الاستخبارات الباكستانى

الخميس، 31 يوليو 2008 08:49 ص
بوش ضد نشاط الاستخبارات الباكستانى وزير الدفاع الباكستانى ينفى أية صلة بين الاستخبارات العسكرية والميلشيات
إسلام أباد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الدفاع الباكستانى تشودرى أحمد مختار، عن أن الرئيس الأمريكى جورج بوش غير راض عن نشاط بعض العناصر فى جهاز الاستخبارات العسكرى الباكستانى "آى.أس.آى"، أثناء مرافقته رئيس الوزراء الباكستانى فى زيارته الحالية للولايات المتحدة.

أوضح مختار فى تصريحات أدلى بها فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الرئيس الأمريكى أوضح فى اللقاء معه، أن نشاط بعض العناصر فى الاستخبارات العسكرية الباكستانية مشتبه به، مشيراً إلى أن بوش قال إن المعلومات السرية التى حصلت عليها الولايات المتحدة فى هذا الصدد لن يكشف عنها قبل الوقت المناسب.

من جانبها، نفت باكستان وجود أية صلة بين أجهزة استخباراتها العسكرية والميليشيات المتهمة بشن هجمات على الأراضى الأفغانية. كما رفض المتحدث العسكرى الباكستانى اللواء أطهر عباس، التقارير التى قالت إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، تعلم بوجود صلة بين الاستخبارات العسكرية الباكستانية وبين هذه الميليشيات.

كما أعلن الجيش الباكستانى أن المعلومات التى أوردتها صحيفة نيويورك تايمز عن صلات بين الاستخبارات الباكستانية والمقاتلين الإسلاميين، ووصف التقرير الذى نشرته الصحيفة بأنه مغرض ولا أساس له من الصحة.

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الأربعاء، أن مساعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) ستيفن كابس، التقى أخيراً فى إسلام أباد بمسئولين باكستانيين، وطلب منهم إيضاحات حول صلات بين الاستخبارات الباكستانية والمقاتلين الإسلاميين فى مناطق القبائل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة