موجز أخبار6.. عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم لقناة السويس بحمولة 221 ألف طن

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:02 م
موجز أخبار6.. عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم لقناة السويس بحمولة 221 ألف طن قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم لقناة السويس بحمولة 221 ألف طن. 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

 
 
1-مجلس-الأمن-الدولى
 
 
أدان مجلس الأمن، اليوم الجمعة، بأشد العبارات حادث الدهس الذى وقع فى برشلونة، وأسفر عن مقتل 14 شخص، وإصابة العشرات. حسبما ذكرت فضائية "العربية".
 
 
 
2-أتورى
 
 
تقرر وصول البرازيلى باولو أتورى، المرشح المحتمل لقيادة الزمالك، إلى القاهرة، الثلاثاء المقبل، من أجل التفاوض بشكل نهائى على قيادة الفريق فى الموسم الجديد.
 
 
3-حادث-طعن-فنلندا
 
 
أعلنت الشرطة الفلندية، اليوم الجمعة، وقوع حادث طعن بمدينة توركو الفنلندية، أسفر عن سقوط عدد من المصابين. فيما أطلقت الشرطة النار على منفذ الهجوم.
 
 
4-حسام-غالى
 
أعلن نادى النصر السعودى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسام غالى تسجيل لاعبيه الجدد فى قائمة الفريق، بعدما تم سداد كافة الألتزامات المالية.
 
 
5-أحمد-حجازى
 
أكد تونى بوليس، المدير الفنى لنادى وست بروميتش ألبيون الإنجليزى، أنه ينتظر الأفضل من المدافع المصرى أحمد حجازى فى مباراة بيرنلى المحدد لها غداً، السبت، بملعب "تيرف مور"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
6-حادث-برشلونة
 
 
بثت صحيفة الباييس الإسبانية، لقطات فيديو، تظهر لحظة مقتل مشتبه به فى حادث الدهس الذى وقع ببرشلونة، برصاص الشرطة الإسبانية.
 
 
7-حجاج
 
 
دائما ما يتعرض ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج لعدد من المشاكل الصحية، نظرا للزحام الشديد، وأيضا لارتفاع درجة حرارة الجو، وللحفاظ على صحتك خلال المناسك عليك الالتزام بعدد من النصائح الهامة:
 
 
8-عزمى-بشارة
 
 
أعد موقع راديو 103 الإسرائيلى، تقريرا عن فساد قطر وحجم الرشاوى التى دفعتها من أجل استضافة مونديال كأس العالم 2022، والمهدد بسحبه منها بسبب تجاوزاتها ومخالفتها الأعراف الدولية.
 
 
9-برشلونة
 
 
قال مصدر قضائى مطلع على التحقيقات، اليوم الجمعة، إن السلطات الإسبانية تعتقد أن ثمانية أشخاص ربما شكلوا خلية نفذت هجوم برشلونة أمس وخططت لاستخدام أسطوانات غاز البوتان.
 
 
10-الجيش-التركى
 
 
فى أعقاب لقاء الملك سلمان بن عبد العزيز بحفيد مؤسس دولة قطر الأمير عبد الله بن على أل ثانى، وتوسطه لدخول الحجاج القطريين إلى المملكة عبر المنافذ البرية، واستجابة الملك سلمان لهذا المطلب، فرضت القوات التركية حظرا للتجول فى الدوحة.
 
 
11-نائب-وزير-الزراعة-خلال-تسليم-منتجى-الأسماك-شهادات-الجودة
 
 
قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة بإعتماد المزارع السمكية طبقاً للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذو جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.
 
 
12-عناصر-الشرطة-الإسبانية
 
 
قالت شرطة إسبانيا الجمعة، أن المشتبه بهم فى اعتداءى برشلونة وكمبريلس كانوا يعدون لاعتداء أكبر ولكن مخططهم أحبط فاضطروا للتحرك بسرعة.
 
 
13-أكبر-سفينة-حاويات-فى-العالم
 
 
أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس شهدت اليوم، عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOSCOW MAERSK فى أول عبور لها لقناة السويس الجديدة ضمن رحلتها البحرية الأولى قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى أسبانيا بحمولة 221 ألف طن.
 
 
14-تنظيم-داعش
 
 
أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة، بأن تنظيم داعش أعلن عن تشكيل مجموعة باسم "الخيل المسومة" مهمتها دهس المدنيين فى الدول الأوروبية وأمريكا، مبررا ذلك بأن تلك الدول تحارب ما أسماه بـ"دولة الخلافة".
 
 
15-الشرطة-الإسبانية
 
 
أعلنت الشرطة الإسبانية، اعتقال مشتبه به رابع فى هجومى برشلونة وكامبرليس، وذلك وفق ما قالت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل.
 
 
16-داعش
 
 
أفادت وكالة "أى تى اس" السويسرية، بأن 3 آلاف مسلح من تنظيمى "داعش" و"النصرة" الإرهابيين قد يصلون إلى أوروبا فى وقت غير بعيد.
 
 
17-ارتفاع-درجات-الحرارة-بالكويت
 
 
تحت عنوان "جحيم الكويت: كيف سيبقى تغير المناخ المدينة الأكثر سخونة فى العالم على قيد الحياة؟"، قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ارتفاع درجات الحرارة فى الكويت يهدد بأزمة وجودية.
 
 
18-تميم-بن-حمد-أمير-قطر
 
 
بدأت برلمانات الدول العربية، التحرك لمقاضاة قطر دوليًا، بعد ثبوت دعم "تنظيم الحمدين"، لأعمال العنف والفوضى، وكان آخرها ما ثبت من محاولات قطرية لإحداث حالة فوضى فى البحرين، ما دعا مجلس النواب البحرينى لملاحقة حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى السابق دوليًا، وتقديم مطالبات لمحاكمة المسئوليين القطريين أمام المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.
 
 
19-لقطة-من-تتويج-الأهلي-بالكأس
 
 
رغم حصول النادى الأهلي على خدمات أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن إدارة القلعة الحمراء فشلت فى حسم التعاقد مع أكثر من لاعب لأسباب مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة