جمارك سفاجا تضبط 11 محاولة تهرب جمركى لأدوية ومنشطات جنسية ومبيدات

الجمعة، 18 أغسطس 2017 04:34 م
جمارك سفاجا تضبط 11 محاولة تهرب جمركى لأدوية ومنشطات جنسية ومبيدات ارشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا من ضبط 11 محاولة تهرب جمركى لكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية والمنشطات الجنسية والمبيدات الحشرية وقرون الغزال وأصناف أخرى بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون تنظيم الإعفاءات الجمركية رقم 186 لسنة 1986 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

 

وكانت المحاولات الخمس الأولى فى إدارة تفتيش الركاب برئاسة محمد إسماعيل عبيد مدير جمرك تفتيش الركاب.

 

وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودى تم الاشتباه فى بعض الركاب القادمين من السعودية وبتفتيش أمتعتهم الشخصية تبين وجود 560 قرص منشطات جنسية وعدد من الشاشات مخبأة بداخل مراتب إسفنجية وكمية من أدوية علاج السكر والمكملات الغذائية وكمية من المبيدات الحشرية مخبأة ضمن أمتعة، وبلغت قيمة التعويضات الجمركية 53900 جنيه.

 

وفى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودى تم الاشتباه فى مشمول 6 بوالص خاصة بأمتعة شخصية لركاب قادمين من السعودية وتم ضبط 110 علب مكياج متنوعة وجهاز طبى مستعمل خاص بازاله الشعر بالليزر و7 لترات من المبيدات الحشرية و4 قرون غزال وكمية من المستلزمات الطبية المتنوعة تم إخفائها ضمن مشمول شهادات الأمتعة الشخصية، وبلغت التعويضات 44200 جنيه.

 

قرر الدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير 11 محضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة