14 ألف حاج يصلون الأراضى المقدسة.. وباقى الأفواج تغادر حتى 25 أغسطس.. وزير الداخلية يوجه بتقديم جميع سبل الرعاية لضيوف الرحمن.. ورئيس البعثة: زيادة مواد غذائية تحتوى على عناصر يحتاجها الحاج أثناء تأدية المناسك

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:39 م
14 ألف حاج يصلون الأراضى المقدسة.. وباقى الأفواج تغادر حتى 25 أغسطس.. وزير الداخلية يوجه بتقديم جميع سبل الرعاية لضيوف الرحمن.. ورئيس البعثة: زيادة مواد غذائية تحتوى على عناصر يحتاجها الحاج أثناء تأدية المناسك اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر أكثر من 14 ألف حاج مصرى فائز بقرعة وزارة الداخلية البلاد للأراضى المقدسة، تمهيداً لسفر باقى الأفواج حتى 25 أغسطس الجارى.

 

بدوره، أكد اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن وزارة الداخلية تقدم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن، خاصة بمنظومة الإقامة والنقل والأكل.

 

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، طالما شدد بضرورة مد يد العون لضيوف الرحمن، والعمل على راحتهم فى الأراضى المقدسة، وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم.

 

ونوه الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أن ضيوف الرحمن تم تسكينهم فى مميزة بمكة المكرمة، معظمهم فى شوارع إبراهيم الخليل، وأجياد السد، والهجرة، وغزة، وهى الشوارع الرئيسية المحيطة بالحرم المكى الشريف، مشيرا إلى أن جميع الفنادق التى تم حجزها فاخرة ومصنفة، إضافة إلى تخصيص حافلات مكيفة لنقل الحجاج من الفنادق الأبعد نسبيا عن الحرم إلى الحرم والعكس، على مدار الـ24 ساعة، وتعيين الخدمات اللازمة عليها لضمان عدم استخدامها من قبل الحجاج الآخرين، وهو ما سيتيح لحاج القرعة أداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكى الشريف.

 

وأكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أنه بالنسبة للمدينة المنورة، فإن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى حجز جميع فنادق الحجاج بالمنطقتين الشمالية والجنوبية المطلتين على المسجد النبوى الشريف، حيث يقع أبعد فندق مسافة لا تزيد عن 150 مترا من المسجد النبوى الشريف.

 

وأوضح الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أنه لأول مرة هذا العام تم زيادة أصناف المواد الغذائية التى تتكون منها الوجبات الجافة الثلاث التى يتم توزيعها على الحجاج، بما يضمن احتوائها على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الحاج خلال تأديته للمناسك، لافتاً إلى أنه تم تسليم وجبة جافة للحاج و5 زجاجات مياه معدنية من أفخر الأنواع بمجرد وصوله إلى فندقه بالمدينة المنورة، وأخرى عند وصوله إلى مكة المكرمة، بالإضافة إلى أخرى لاستخدامها فى طعام الإفطار بمنطقة المشاعر المقدسة، فضلا عن كرتونة بها 30 زجاجة مياه من ذات النوع الفاخر، تصرف للحاج بمجرد وصوله إلى فندق إقامته بمكة المكرمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة