الأهلى يرد على ملاحظات"المركزى للمحاسبات".. تقرير النادى: اختلاف الرعاة وراء غرامات الجبلاية ودعوى قضائية للمطالبة بمتأخرات التليفزيون.. ويؤكد: حريصون على سداد الضرائب وحفظ حقوق نادينا.. وما نواجهه ليست اتهامات

الجمعة، 18 أغسطس 2017 01:44 م
الأهلى يرد على ملاحظات"المركزى للمحاسبات".. تقرير النادى: اختلاف الرعاة وراء غرامات الجبلاية ودعوى قضائية للمطالبة بمتأخرات التليفزيون.. ويؤكد: حريصون على سداد الضرائب وحفظ حقوق نادينا.. وما نواجهه ليست اتهامات مجلس إدارة النادى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر النادى الأهلى، تقريرا يتضمن ردا مفصلا وشارحا للملاحظات الواردة فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، فند فيه أسباب تأخر النادى فى الرد على تقرير. الجهاز المركزى.
 
وأوضح النادى الأهلى، أن طلب حضور مجلس المهندس محمود طاهر إلى النيابة، يأتى فى إطار الرد على ملاحظات تقرير الجاهز المركزى للمحاسبات ولا يتضمن اتهامات موجهة لمجلس الإدارة عن وجود مخالفات، كما أنها كانت موجهة للمجلس السابق برئاسة حسن حمدى، ورد المجلس الحالى عليها.
 
وشرح مجلس إدارة النادى الأهلى فى التقرير ، أن تأخره فى الرد على الملاحظات الطفيفة الواردة بتقرير الجهاز المركزى يأتى فى إطار البحث فى المستندات وتحرى الدقة من المسئولين السابقين وموظفى النادى حول الملاحظات المدرجة، وهو ما انتهى إليه مجلس الإدارة بإعداد تقرير يشرح فيه تفصيلا ما ورد فى تقرير المركزى للمحاسبات.
 
وأكد مجلس إدارة النادى الأهلى، حرصه الكامل على سداد الضرائب المستحقة وكافة حقوق الجهات التى تتعامل مع النادى العريق، مع الحفاظ على حقوق النادى.
 
وقال التقرير، إنه فيما يخص تقاعس إدارة النادى عن فرض غرامة على لاعبه عبد الله السعيد نتيجة مشاركته فى إعلان مخالف لعقد الرعاية الخاص بوكالة الأهرام، رأت الإدارة توقيع غرامة بمبلغ 1000 جنيه على اللاعب عبد الله محمود سعيد تخصم من مستحقات اللاعب طرف النادى الأهلى.
 
وأضاف التقرير، أن المبالغ التى وردت فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بخصوص لاعبيه السابقين محمد ناجى جدو وشريف عبد الفضيل وجون أنطوى سواء بالتعاقد معهم أو الاستغناء، تأتى فى إطار أن عملية الاختيار أو التجديد أو البيع أو الاستغناء دون مقابل مادى هى عملية فنية بالمقام الأول متروكة للأجهزة فى كافة الألعاب الفردية والجماعية.
 
وحول الخلاف مع شركة مسك وفسخ تعاقدها مع قناة النادى، يأتى ذلك فى إطار التقاضى بين الطرفين وفرض الغرامات، نتيجة استغلال شعار النادى الأهلى وأسماء وصور لاعبيه وأنشطته الرياضية والثقافية والاجتماعية، وإجراء المقابلات التليفزيونية المصورة مع اللاعبين والمدربين التى يسمح بها النادى الأهلى، حيث تم تحمل قيمة 25% سنوياً من إجمالى قيمة شراء مباريات الدورى تعويض من النادى إلى الشركة.
ورد مسئولو الأهلى على إدعاء عدم قيام النادى باستقطاع وتوريد ضريبة كسب العمل على عقود بعض اللاعبين لفريق الكرة الأول خلال أعوام 2013 ،2014 ،2015 ، حيث تم إبلاغ الجهة الإدارية المختصة بتحقيق الموضوع وتحديد المسئولية واتخاذ اللازم بشأن تحصيل قيمة نسبة الضريبة المذكورة وتوريدها لمصلحة الضرائب.
 
وأكد النادى الأهلى، أنه بخصوص الاشتراكات والرسوم السنوية، فإنه طبقاً للنظام الأساسى للأندية الرياضية تنص اللوائح على أن اشتراكات وتبرعات وإعانات ورسوم التحاق الأعضاء تدخل ضمن الموارد المالية للنادى ولم يتم تحديد أى أوجه صرف معينة لها.
 
وفند تقرير الأهلى، أسباب عدم تحصيل المستحقات كاملة من ماسبيرو بأن النادى تعاقد مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون على منحه الحقوق الحصرية لبث مباريات الدورى المصرى لمدة 3 مواسم بقيمة قدرها 120.750 مليون جنيه بواقع 40.250 مليون جنيه للموسم الواحد.
 
وأكد النادى الأهلى، حرصه الكامل على اتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ حق النادى تجاه كافة الأطراف وقام بإثبات كامل المبلغ المستحق له لدى الإذاعة والتليفزيون، من خلال الدعوى القضائية المرفوعة والخاصة بمديونية النادى بمبلغ قدره 16 مليون جنيه، مشيرا إلى أن جميع الإدارات داخل النادى يتم فحصها ضريبيا.
 
وقال التقرير الصادر من مجلس إدارة النادى برئاسة المهندس محمود طاهر، إنه فى عام 2015، جرى اتفاق بين كافة الأندية ورئيس الوزراء بتأجيل سداد الضرائب فى هذا العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة