إيقاف قبطان مدمرة أمريكية بعد حادث تصادم أودى بحياة 7 من طاقمها

الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:00 ص
إيقاف قبطان مدمرة أمريكية بعد حادث تصادم أودى بحياة 7 من طاقمها مدمرة أمريكية - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول فى سلاح البحرية الأمريكيةن الخميس، أن قبطان سفينة حربية وعددا كبيرا من افراد طاقمها أوقفوا عن العمل بعد مقتل 7 من رجالها فى حادث تصادم فى يونيو قبالة سواحل اليابان.

وكانت المدمرة الأمريكية "يو اس اس فيتزجيرالد" اصيبت فى 17 يونيو الماضى بأضرار جسيمة على جانبها الايمن بعد اصطدامها بقوة بناقلة حاويات اكبر منها ترفع علم الفيليبين.

وأدى الاصطدام إلى تسرب المياه إلى صالتى الأجهزة واللاسلكى وعنابر للنوم حيث عثر الغواصون على جثث البحارة الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و37 عاما.

وقال الادميرال بيل موران نائب قائد العمليات فى سلاح البحرية الاميركى "فقدنا الثقة فى قدرتهم على شغل هذه الوظائف ولن يعودوا الى السفينة".

ويفترض ان تشمل هذه العقوبات نحو عشرة بحارة. واوضح موران انه سيتم ابلاغهم بالاجراءات التأديبية بحلول مساء الجمعة، واضاف انها "اجراءات محاسبة اولية"، ملمح بذلك الى ان البحارة يمكن ان يواجهوا مزيدا من العقوبات.

وابلغ الادميرال جوزف اوكوين قائد الاسطول السابع احد البحارة بعقوبته، واصيبت المدمرة فيتزجيرالد البالغ طولها 154 مترا (500 قدم) والمزودة بصواريخ موجهة "بشق كبير" تحت خط الماء (الفاصل بين قعر السفينة والجزء العائم منها) تسربت منه المياه مما قلص فرص نجاة اى شخص موجود فى مكان قريب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة