حكومة طرابلس: وقف اطلاق النار بمدينة العجيلات الليبية

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:38 ص
حكومة طرابلس: وقف اطلاق النار بمدينة العجيلات الليبية جانب من العنف فى ليبيا _صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الحكم المحلى بحكومة الوفاق الوطنى الليبية بداد قنصو وقف إطلاق النار نهائيا بمدينة العجيلات وعودة مظاهر الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل .

وقال قنصو ،فى تصريح لوكالة الأنباء الليبية بطرابلس مساء الخميس - إن المدينة الآن تنعم بالأمن والسلام والاستقرار وأنه ومن خلال تجوله بالمدينة لاحظ عودة كافة مظاهر الحياة إلى طبيعتها، مشيرا إلى التجاوب الذى أبداه الجميع من أجل وقف الاقتتال وحقن الدماء وإنهاء مظاهر التسلح بالمدينة بشكل كامل .

وأوضح أنه تم الاتفاق بحضور عضوى مجلس النواب عن العجيلات والزاوية ورئيس المجلس المحلى وأعيان المدينة على تشكيل لجنة لعلاج الجرحى وكذلك حصر الأضرار وتنظيم عودة النازحين إلى بيوتهم .

وأعرب قنصو عن سعادته بالوصول إلى هذا الاتفاق وعودة الحياة إلى طبيعتها للمدينة مؤكدا أن أهالى المدينة ممتنون لهذه الجهود ، التى اثمرت عن وقف هذه الاشتباكات ، ووصف ذلك بأنه نصر لليبيا ولمدينة العجيلات وللحكماء ولحكومة الوفاق الوطنى .

وبدأت الاشتباكات العنيفة بمنطقة جنان عطية فى العجيلات، يوم الاثنين، ازدادت وتيرتها الثلاثاء، بين تشكيلين مسلحين من المدينة، مما اضطر أحدهما إلى الاستعانة بمجموعة مسلحة أخرى من خارج المدينة (صبراتة والزاوية) وهو ما زاد الأمر سوءًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة