ويشتكون من تلف المحاصيل..

بالصور.. مزارعو كفر البطيخ يعانون بسبب إلقاء الصرف الصناعى بمسقى الرى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:00 ص
بالصور.. مزارعو كفر البطيخ يعانون بسبب إلقاء الصرف الصناعى بمسقى الرى تلف محصول الجوافة
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى مزارعو كفر البطيخ بمحافظة دمياط من قيام ثلاجة تجميد اللحوم المستوردة من إلقاء الصرف الخاص بها فى مسقى الرى الخاص بهم، وهو ما ادى الى تلوث مياه رى الأراضى الزراعية الكائنة بحوض القنطرة وهو الذى تسبب فى تلف محاصيل الجوافة والخضروات للأراضى الزراعية التى تبلغ مساحتها 300 فدان.

يقول عبد الرازق رضوان أحد المزارعين المتضررين إن مساحة الأرض المزروعة تصل إلى أكثر من 300 فدانًا، تقوم بزراعة محاصيل الجوافة والخضروات، إلا أن مياه الصرف الخاصة بالثلاجة تسببت فى تلوث مياه الرى وبوار العديد من الأراضى، وإصابة المحاصيل بالأمراض.

وأكد محمد رضا أبو الخير أحد المتضررين أنهم تقدموا بأكثر من شكوى لأعضاء مجلس النواب ومحافظ دمياط، وفى كل مرة يتم وعدهم بالتدخل لحل المشكلة، إلا أن شيئا من هذا لم يحدث حتى الآن، لتستمر معاناتهم وتكبدهم لخسائر جسمية بسبب تلف المحصول حيث أنهم فوجئوا بتساقط أوراق أشجار الجوافة وتغير لونها حتى ذبلت.

وكشف أحمد اسماعيل احد المزارعين المتضررين أن أصحاب الثلاجة لم يكتفوا بإلقاء الصرف الناتج عن الثلاجة فى المسقى بل قاموا بوضع الديزل الخاص بالثلاجة بجوار المسقى ما تسبب فى قطع الطريق وتسرب السولار والديزل الى المسقى ما تسبب فى تلوثه .


وطالب السيد حماد أحد المتضررين الإدارة الزراعية بكفر البطيخ ومجلس مدينة كفر البطيخ بمعاينة المسقى على الطبيعة وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال أصحاب الثلاجة ورفع الأذى والضرر عن الفلاحين.


ومن جانبها قالت مها فايد مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة دمياط لليوم السابع إنها ستشكل لجنة لمعاينة الوضع على الطبيعة وفى حالة ثبوت واقعة مخالفة قوانين البيئة سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المنشأة.
 

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ (1)

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ 

 

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ (2)
تلف محصول مزارعى كفر البطيخ 

 

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ (3)
تلف محصول مزارعى كفر البطيخ

 

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ (4)
تلف محصول مزارعى كفر البطيخ 

 

تلف محصول مزارعى كفر البطيخ (5)
تلف محصول مزارعى كفر البطيخ 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة